Paltel Ad
24fm Ajinda 2

أخبار


  1. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  2. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  3. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس
  4. الاحتلال يصيب 5 مواطنين بينهم مسعف متطوع بالرصاص شرق خزاعة .
  5. إصابات بمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
  6. استشهاد شاب 25 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل ساعتين شرق جباليا
  7. إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شرق جباليا
  8. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون عددا من المركبات شرق رام الله
  9. ترامب عبر تويتر: نتطلع لنقل سفارتنا الى القدس الشهر القادم
  10. الاحتلال يوافق على تحويل الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج في رام الله بعد إصابته الخطيرة باستهداف الجيش بمسيرة العودة

ابنة السفيرة.. قنصل ومسؤولة العلاقات العامة!

2016-06-08

24FM - محمود الخواجا - نشر زوج سفيرة دولة فلسطين في فنزويلا ليندا صبح ورجل الأعمال الفلسطيني والوكيل العقاري هاني القطب يوم أمس الثلاثاء، منشوراً على حسابه في فيسبوك، يبارك فيه لابنة السفيرة الشابة سمر طه، بتخرّجها من جامعة كارلتون في أوتاوا بكندا، بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية، وأضاف "مبروك لسعادة سفيرتنا بالمستقبل". قبل أن يوضح أنّ الشابة سمر طه عُيّنت كـ "قنصل فى القنصلية الفنزويلية بهيوستن" بالولايات المتحدة.

وكان عدد من مستخدمي موقع فيسبوك تناقلوا المنشور، على أن والد الشابة يبارك لها بتعيينها فور تخرّجها كقنصل في سفارة فلسطين في فنزويلا، قبل تعديله المنشور للتوضيح، وتأكيده على أنّ سمر تحمل الجنسيتين الفنزويلية والفلسطينية.

ووفقَ حساب الشابة سمر طه صبح على موقع "لينكد إن" والذي يستخدم كشبكة تواصل مهنية، فإنها درست اللغة الإنجليزية والأدب في جامعة سانت توماس في ولاية تكساس الأمريكية عام 2009 ولسنة واحدة.

وعملت قبل ذلك كمديرة مبيعات في مؤسسة "فاروق سيستم" التي يملكها رجل الأعمال الفلسطيني فاروق الشامي، لمدة عام وتسعة أشهر. ومن عام 2009 وحتى شهر تشرين أول 2012 كمساعد تسويق وسيط في شركة "Texas Grand Reality" والتي عملت لصالحها السيدة ليندا صبح، وفقَ موقع Home Light، كوكيل عقاري، فيما لم تتضح سنوات عملها فيها.

وشغلت الشابة طه كذلك منصب مسؤولة العلاقات العامة في سفارة فلسطين في فنزويلا، منذ عام 2013 وحتى نيسان الماضي، في الوقت الذي كان من المفترض أنها تدرس فيه العلوم السياسية في كندا منذ عام 2012. 

يُذكر أن السيدة "المستشار أول" ليندا صبح اعتمدت رسمياً كرئيسة بعثة سفارة دولة فلسطين في فنزويلا في مطلع تشرين أول عام 2013. بعد أن شغلت منصب القائمة بأعمال المفوضية الفلسطينية في أوتاوا بكندا، ثمّ غادرت منصبها عام 2011 بعدما نشرت على حسابها في تويتر وصلة لفيديو لفتاة فلسطينية تقرأ شعراً وطنياً بانفعال، ما اثار غضب الحكومة الكندية التي طلبت استبدالها، وفقَ الإعلام الكندي، لأنها اعتبرت محتوى الفيديو "تحريضياً ضد اليهود".

ثم قالت في بيان حينها "يؤسفني هذا الحادث وما جرى هو مجرد إعادة نشر لرسالة تويتر بشكل غير متعمد ومؤسف للغاية". وأضافت أن الحكومة الفلسطينية وافقت على استدعائها وتعيينها في بعثة أخرى "للمحافظة على علاقات جيدة وسليمة مع كندا".

بالعودة إلى قول وكيل العقارات الفلسطيني هاني القطب بتعيين الشابة طه كـ قنصل فنزويلي في قنصلية فنزويلا بمدينة هيوستن الأمريكية، وهي واحدة من 9 فروع للقنصلية في الولايات المتحدة. ما يشير إليه تحديث طه الأخير لحسابها على موقع "لينكد إن" إلى أنها تعمل كقنصل ثانٍ في وزارة الخارجية الفنزويلية منذ أيار الماضي.

(تحتوي هذه المادة على روابط لمصادر معلومات)

 

التعليقات