أخبار


  1. الدفاع الروسية: قواتنا الجوية تطلق أول عملية مشتركة مع الجيش التركي في حلب
  2. غداً: اضراب شامل وحداد عام في الداخل الفلسطيني
  3. نادي الأسير: قوات القمع الإسرائيلية تقتحم قسم 4 بسجن نفحة الصحراوي
  4. نقل النائب أسامة السعدي إلى المستشفى إثر الاعتداء عليه من قبل الاحتلال
  5. شرطة الاحتلال تبدأ بإخلاء المنازل المهددة بالهدم في أم الحيران من محتوياتها والجرافات على مدخل البلدة تستعد للهدم
  6. شهيد برصاص قوات الاحتلال في أم الحيران في النقب فجر اليوم
  7. 2000 شرطي وجندي من جيش الاحتلال اجتاحوا قرية أم الحيران والمئات من المواطنين محاصرين في القرية.
  8. مصادر عبرية: مقتل شرطي إسرائيلي دهساً في أم الحيران
  9. أم الحيران: إصابة أيمن عودة رئيس القائمة العربية المشتركة برصاصة مطاطية في رأسه
  10. مهنا: معبر الكرامة سيعمل 24 ساعة الأحد المقبل أمام المعتمرين القادمين

قصة معاوني النيابة العامة الجدد - وثيقة خاصة

2016-06-19

خاص 24FM - حصلت إذاعة 24FM على وثيقة خاصة تظهر تقييم معاوني النيابة العامة الجدد الذين اجتازوا الامتحان الخاص بذلك بنجاح، وعددهم أربعون. لكن كتاب التعيين الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر تعيين 44 معاون نيابة عامة، بدلاً من 40 وفقاً لوثيقة التقييم. فما هي قصة وكلاء النيابة الجدد؟

وحسب كتاب التعيين الرئاسي، فإنه تم نقل موظفي الخدمة المدنية وموظفي الخدمة في قوى الأمن المشمولين بكتاب التعيين من وظائفهم، وتعيينهم معاوني نيابة عامة.

وكانت النيابة العامة تسعى لسد حاجتها لمعاوني نيابة جدد، وعلى ما يبدو فإن العدد المطلوب لذلك هو 100 معاون جديد. ليتمّ في النهاية الاستفادة من حملة شهادات الحقوق العاملين أصلاً في وظائف حكومية لا تمت بصلة إلى تخصصاتهم، وبالفعل أعلن عن مسابقة داخلية لهؤلاء تقدم لها العشرات، وكان تم الاتفاق على تعيين 40 معاون نيابة جديد في المرحلة الأولى من الموظفين الناجحين في الامتحان الذي عُقد لهم. 

وقد شاركت جهات عدة في الإشراف على هذا الامتحان، وقد ترأسته النيابة العامة بثلاثة ممثلين عنها من ضمنهم رئيس اللجنة، فيما شارك ممثلان اثنان عن وزارة العدل، وممثل عن مجلس الوزراء، وآخر عن ديوان الموظفين.

وفيما يلي قائمة بأسماء وكلاء النيابة الـ 40 الذين نجحوا في الامتحان:

*اضغط على الصوره لمشاهدتها بحجمها الطبيعي

 

p_17035kb1.jpg (7008×4960)

 

فيما تظهر الوثيقة التالية والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة من 44 اسماً، منها أربعة أسماء لم ترد في وثيقة التقييم ضمن الأسماء الـ 40 الناجحين للفوز بهذه الوظيفة، وهم "محمود شفيق محمود عبدالكريم" و"علاء كمال العبد الشرافي" و"رامي عطا محمد شريعة" و"أنس محمود صدقي الهباش"، وقد استطاعت إذاعة 24FM التأكد من صحتها، فكيف أصبحت القائمة تضم 44 اسما بدلا من 40 وفقا لوثيقة التقييم التي حصلت 24FM على نسخة منها؟!


 

من جانبه  أوضح الدكتور احمد براك النائب العام أن جميع الاشخاص الذين صدر باسمهم مرسوم من قبل الرئيس محمود عباس قد اجتازوا جميع المعايير المطلوبة للتعين والمنافسة بطريقة شفافة، واللبس الذي اثاره البعض حول قائمة الاربعين شخص مرده الى ان القائمة التي أصدرها الرئيس تعتمد على نتائج امتحانان تم على اساسهما التعين، الامتحان الاول فاز بموجبه اربعة اشخاص ثم امتحان آخر فاز بموجبه 40 شخص، وتم صدور مرسوم واحد بكلا الفائزين من الجانبين.

واكد براك ان النيابة العامة مصرة على اتباع جميع الخطوات القانونية الشفافة التي تتيح تنافس الجميع في التعينات التي تجريها، وهي تنظر باحترام وتقدير الى كل الملاحظات التي انتقدت هذه التعينات، ومرد ذلك الى نقص بالمعلومات لديهم حول شفافية الاجراءات التي يمكن لأي شخص ان يطلع عليها اذا توجه للنيابة العامة،  فجميع الاجراءات كانت شفافة وقانونية ولا يمكن محاباة اي شخص أو التميز ضد اي شخص  أو ابعاده عن المنافسة ما دام منافسته تمت ضمن الاصول، ولا يوجد اي تناقض مصلحة لعمله في النيابة.

واضاف بأن النيابة التجأت استثنائياً الى التعيين عن طريق الموظفيين القانونيين الذي يتمتعوا بالكفاءة ولديهم اعتمادات مالية بسبب نقص الاعتمادات المالية ولتحقيق فائدة وطنية من وراء تدوير الموظفين، وفور توفر اعتمادات مالية ستكون المنافسة مشمولة لفئة المحامين. 

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
4.06
4.06
دولار امريكي
3.82
3.81
دينار أردني
5.4
5.39
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-01-19
الطقس في القدس