Paltel Ad
24fm Ajinda 3

أخبار


  1. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  2. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس
  3. الاحتلال يصيب 5 مواطنين بينهم مسعف متطوع بالرصاص شرق خزاعة .
  4. إصابات بمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
  5. استشهاد شاب 25 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل ساعتين شرق جباليا
  6. إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شرق جباليا
  7. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون عددا من المركبات شرق رام الله
  8. ترامب عبر تويتر: نتطلع لنقل سفارتنا الى القدس الشهر القادم
  9. الاحتلال يوافق على تحويل الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج في رام الله بعد إصابته الخطيرة باستهداف الجيش بمسيرة العودة
  10. إصابة 10 من الطواقم الطبية بالاختناق جراء استهداف الاحتلال الصهيوني للنقطة الطبية شرق خان يونس بقنابل الغاز المباشرة

يبثّ لأول مرة... فيديو تاريخي لتحطّم طائرة بالصحراء

2016-12-11

عن سكاي نيوز عربية

في لقطات تاريخية، لم تتح سوى مؤخرا، أفرجت السلطات الأميركية عن فيديو صادم يظهر تحطم طائرة بوينغ 720 إثر اصطدامها بالأرض في صحراء ولاية كاليفورنيا الأميركية.

الواقعة التي جرت عام 1984، لم تسفر لحسن الحظ عن سقوط أي ضحايا، إذ جرت على سبيل "التجربة المخططة سلفا" ونفذتها وكالة ناسا وإدارة الطيران الفيدرالية بغرض دراسة طبيعة الحرائق التي تندلع بالطائرات عند وقوع الحوادث، والطريقة المثلى للتعامل معها.

الطائرة البوينغ حملت بالعديد من أجهزة الاستشعار وكاميرات الفيديو بغرض دراسة وتحليل البيانات المتوقع أن تؤدي إلى تحسين سلامة الطائرات، والإجابة عن تساؤلات فنية عدة بشأن دراسة مواقع النوافذ وتصميم المقاعد وفاعلية المواد المضادة للحريق التي تعمل أتوماتيكيا على متن الطائرة.

كما استخدمت دمى تم وضعها بالمقاعد لدراسة تأثير الحادث على الركاب.

وقبل إجراء التجربة التي خطط لها بقاعدة إدواردز الجوية في كاليفورنيا ، قامت شركة بوينغ بـ14 رحلة تجريبية للطائرة، من أجل دراسة كميات الوقود وأداء المحرك، وغيرها من التفاصيل الفنية الدقيقة.

ثم حل يوم التجربة، حين أقلعت البوينغ 720 صباح الأول من ديسمبر 1984 في رحلة الاصطدام النهائية، التي تم التحكم فيها عن بعد بواسطة رائد أبحاث ناسا، فيتزوغ فولتون.

ورغم أن التجربة لم تمض وفق ما خطط لها تماما، إذ شابتها مشكلات فنية تتعلق بأسلوب هبوط البوينغ وزاوية اصطدامها بالأرض، إلا أنها أتاحت ما يمكن اعتباره بمثابة "كنز معلوماتي" منح المسؤولين قدرا من البيانات المهمة المتعلقة بدراسات السلامة على متن الطائرات.

 

 

التعليقات