أخبار


  1. ارتفاع عدد قتلى المواجهات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان إلى 2
  2. قوات قمع السجون تقتحم قسم ٦ بسجن ريمون وتنقل ١٢٠ أسيراً الى سجون أخرى
  3. شاحنة تدهس عشرات الأشخاص في ساحة ليس رامبلاس وسط مدينة برشلونة الإسبانية
  4. سلطات الاحتلال تشرع بعملية هدم منازل ومساكن في النقب
  5. علاء فريجات محامي نقابة الصحفيين: محكمة الصلح في الخليل توافق على طلب إخلاء سبيل الصحفي أحمد حلايقة بكفالة شخصية ألف دينار.
  6. الاحتلال يعتقل مواطنة في باب العمود بالقدس المحتلة بحجة طعنها مستوطنا
  7. جيش الاحتلال يقتحم مسجدا في بلدة العيزرية ويعتقل عدد من المصلين من داخله
  8. المحامي إبراهيم العامر: تمديد توقيف الصحفي طارق أبو زيد 15 يوما بالاستناد إلى الفقرة 2 في المادة 20 من قانون الجرائم الإلكترونية
  9. شرطة الاحتلال تعتقل 202 فلسطيني بحجة العمل دون تصريح
  10. الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في غزة تفرج عن الصحفي عامر أبو شباب بعد اعتقاله لساعات

قرار لمحكمة العدل العليا ينذر بأزمة بين نقابة شركات الباصات ووزارة النقل والمواصلات

2017-01-08

24FM - طالب اصحاب شركات الباصات بتشكيل لجنة تحقيق بعد اصدار محكمة العدل العليا قرارا يتعلق بمنح تصريح للعمل لاحدى شركات الباصات المحلية على خط قرى بني زيد الشرقية ، وهو قرار اعتبرته النقابة تعديا على صلاحيات مراقب المرور الممثل بوزارة النقل والمواصلات .

وقال رئيس نقابة اصحاب شركات الباصات عبد الله الحلو في حديثه لبرنامج صوت البلد عبر اثير 24FM  ان النقابة ستبدأ باتخاذ خطوات تصعيدية احتجاجا على قرار المحكمة ، حيث من المقرر ان تنظم النقابة اعتصاما بعد غد الثلاثاء امام مجلس القضاء الاعلى الساعة الحادية عشر صباحا للمطالبة بالعدول عن القرار .

تفاصيل اكثر في حديث الحلو لبرنامج صوت البلد

واشار جمال شقير مراقب المرور العام في فلسطين ان قرار المحكمة العليا يعتبر تعديا على صلاحيات مراقب المرور والممثل بوزارة النقل والمواصلات .

وكانت وزارة النقل المواصلات قد اصدرت اعلانا في السادس عشر من حزيران الماضي جاء فيه " تعلن الادارة العامة لمراقب المرور وبالتنسيق مع اتحاد حافلات الوسط نيتها خدمة بني زيد الشرقية " رام الله – مزارع النوباني – عارورة " بالحافلات العمومية ، فعلى الشركات الراغبة بخدمة هذا الخط التقدم بطلب لمسؤول الحافلات في الادارة العامة لمراقب المرور / رام الله قبل تاريخ 30/6/2016 .

وبعد اسبوعين من هذا الاعلان ، اصدرت وزارة النقل والمواصلات اعلانا جديدا جمدّت فيه قرارها السابق و جاء فيه :
" الموضوع : الاعلان لتشغيل حافلات على خط منطقة بني زيد الشرقية "
تهديكم الادارة العامة لمراقب المرور اطيب التحيات ، وبالاشارة الى الموضوع اعلاه نعلمكم بانه تم تجميد العمل بالاعلان الصادر عن مراقب المرور بخصوص تشغيل حافلات على قرى بني زيد الشرقية لاشعار آخر .

تفاصيل اكثر في حديث مراقب المرور جمال شقير لبرنامج صوت البلد:-

واعتبر المحامي عبد الله النوباني المتحدث عن الشركة التي اصدرت العدل العليا قراراً لصالحها ان القرار كان منصف لها وذلك بعد تعرضهم " لخساره كبيره" نتيجة عدم قبول ترخيص الشركة حسب قوله. .... وقال ايضاً:-

وطالب المستشار القانوني لنقابة اصحاب شركات الباصات الاستاذ المحامي رائد عبد الحميد محكمة العدل العليا بالعدول عن القرار والذي اعتبره تعديا على صلاحيات مراقب المرور ووزارة النقل والمواصلات وقال ايضاً:-

<

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
4.26
4.25
دولار امريكي
3.63
3.62
دينار أردني
5.12
5.11
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-08-21