أخبار


  1. قوات الاحتلال تقمع المصلين والمتواجدين قرب باب الساهرة في القدس المحتلة
  2. الاحتلال يستمر بإغلاق كافة الطرق المؤدية للأقصى ومنع دخول من تقل أعمارهم عن 50 عاما
  3. الهلال الأحمر يقيم مستشفى ميداني في ساحة مركز الإسعاف في حي الصوانة بالقدس المحتلة ويعلن الاستعداد التام للطوارىء اليوم
  4. الرئيس يدعو لاجتماع عاجل للقيادة لبحث التصعيد الإسرائيلي في الأقصى
  5. نادي الأسير: قوات الاحتلال تفرج عن فادي مطور وعرين الزعانين بعد اعتقالهم في القدس المحتلة، بكفالة ألف شيقل مع حبس منزلي.
  6. إصابة بالرقبة وأخرى بالقدم بالرصاص المطاطي، في صفوف سياح أتراك تضامنوا مع المرابطين في باب الأسباط
  7. قوات الاحتلال تقتحم مستشفى المقاصد بالقدس وتعتقل المصابين الذين تم اسعافهم من باب الاسباط.
  8. اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أمام مستشفى المقاصد في القدس المحتلة.
  9. الهلال الأحمر: جنود الاحتلال يهددون طواقم الإسعاف ويرفعون السلاح بوجههم لمنعهم من الوصول الى منطقة باب الأسباط ووادي الجوز.
  10. الهلال الأحمر:15 إصابة تم نقلها من باب الأسباط إلى المستشفى جراء قمع الاحتلال للمرابطين هناك

استياء برلماني بتونس من تصريح 'فرض الحجاب'

2017-01-11

عن سكاي نيوز عربية

وقع عشرات النواب في البرلمان التونسي، عريضة تعبر عن "استيائهم" من تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي السابق المرشح حاليا للرئاسة مانويل فالس، التي قال فيها إن "الحجاب مفروض على النساء في تونس مثلما هو الحال في إيران".

وقالت وكالة أنباء "تونس إفريقيا" الرسمية، إن 30 عضوا بمجلس نواب الشعب وقعوا العريضة، الثلاثاء، مرجحة أن يرتفع عدد الموقعين خلال الأيام المقبلة.

وصرحت النائبة ليلى أولاد علي للوكالة، أن الموقعين على العريضة ينتمون إلى أحزاب مختلفة، مشيرة إلى أنه سيتم فتح العريضة أمام ممثلي المجتمع المدني.

كما شددت على "ضرورة أن يقوم فالس بتقديم اعتذاراته للتونسيات"، مذكرة بأن تونس "تعتبر رائدة في مجال حماية حقوق المرأة في العالم العربي".

وأوضحت النائبة "تشبث المرأة التونسية بحريتها، وإصرارها على عدم التخلي عن مكاسبها التي ناضلت من أجلها طويلا"، مضيفة: "مكاسب المرأة التونسية قد تدعمت، وهي تحظى بامتيازات عديدة مقارنة بنظيراتها في بعض البلدان الأوروبية".

وأكدت ليلى أولاد علي أنه "سيتم قريبا التقدم بطلب في حق الرد"، معتبرة أن "فالس أدلى بتلك التصريحات في إطار حملته الانتخابية لرئاسة فرنسا وليس عن جهل"، وفق تقديرها.

والأسبوع الماضي صرح للقناة الفرنسية الثانية "فرنسا 2"، بأن "الحجاب مفروض على النساء في تونس مثلما هو الحال في إيران"، مضيفا أن "النساء اللاتي فرض عليهن الحجاب يناضلن من أجل نزعه".

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
4.15
4.14
دولار امريكي
3.56
3.55
دينار أردني
5.04
5.02
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-07-21