أخبار


  1. إغلاق مدخل قرية بيتا قضاء نابلس، بالسواتر التربية والمكعبات الإسمنتية، والمواجهات مستمرة
  2. مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال على جسر حلحول في مدينة الخليل.
  3. إغلاق الشارع الرئيسي قرب بلدة سنجل امام حركة المستوطنين لأكثر من نصف ساعة وتكسير سياراتهم
  4. 7 اصابات بالغاز في مواجهات قرية رافات شمال القدس المحتلة
  5. مراسل 24FM: اندلاع النيران في أراضي المواطنين في قرية بيتا جنوب نابلس، بسبب كثافة قنابل الغاز التي تم إطلاقها من قبل الاحتلال
  6. اندلاع مواجهات في شارع الشهداء في بلدة سلواد شرق رام الله بعد مسبرة غضب نصرة للأسرى
  7. اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في العديد من نقاط التماس، منها قلنديا وقرب سجن عوفر
  8. الهلال الاحمر: طواقمنا ستستلم جثمان الشهيد صهيب مشاهرة من بلدة الشيخ سعد قرب القدس الساعه ٤ عصراً
  9. اصابتان برصاص الاحتلال في الخليل يرفع عدد الاصابات بالاعيرة الحية الى ١٥ بالضفة
  10. إعتقال أعضاء اللجنة التنظيمية لحركة فتح في بيت حنينا في القدس المحتلة قبل قليل، عامر عوض ونائل المحتسب ورائد سلهب.

ترامب ردا على الاستخبارات: هل نعيش في ألمانيا النازية؟

2017-01-11

24FM - وكالات - كتب الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على تويتر غاضبا: "روسيا لم تحاول مطلقا ممارسة ضغوط علي. لا علاقة لي بروسيا. لا يوجد عقد ولا قروض ولا شيء على الإطلاق!".

وهاجم الرئيس الأميركي الـ45 مرة جديدة أجهزة الاستخبارات الأميركية، وقد أثار استياءه نشر موقع "بازفيد" وثيقة من 35  صفحة لم يتم التأكد من صحتها، تفيد بشكل مفصل عن روابط بين أوساطه والكرملين.

كما كتب ترامب في تغريدة أخرى على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن "وكالات الاستخبارات كان يجب ألا تسمح أبدا بتسريب هذه المعلومات الخاطئة للشعب. آخر ضربة ضدي، هل نحن نعيش في ألمانيا النازية؟".

وكانت وسائل إعلام عدة كشفت عن وجود هذه الوثيقة من 35 صفحة والتي تتضمن معلومات محرجة لترامب، تؤكد فرضية وجود روابط بين المقربين منه والسلطات الروسية. وهذه المعلومات جمعها ودونها عميل سابق من أجهزة الاستخبارات البريطانية تعتبره الاستخبارات الأميركية ذا مصداقية، بين حزيران/يونيو وكانون الأول/ديسمبر 2016 لصالح معارضين سياسيين لترامب.

وتشير المذكرة بصورة خاصة إلى تبادل معلومات على مدى سنوات بين دونالد ترامب والمقربين منه، وبين الكرملين، وذلك في الاتجاهين. وهي تتضمن معلومات يبدو أنها محرجة لترامب بينها وجود تسجيل فيديو له مضمون جنسي مع مومسات، صوره عناصر من الاستخبارات الروسية سرا خلال زيارة قام بها ترامب إلى موسكو العام 2013 بهدف استخدامه لاحقا لابتزازه.    

وأفادت شبكة "سي إن إن" أن أجهزة الاستخبارات الأميركية قدمت لترامب والرئيس باراك أوباما وعدد من مسؤولي الكونغرس، ملخصا من صفحتين عن هذه الوثيقة، ما يشير إلى الأهمية التي تعلقها عليها. وأثارت هذه المعلومات رغم النقاط الغامضة التي تنطوي عليها، بلبلة في واشنطن وداخل الكونغرس.

وأكد  الكرملين الأربعاء أنه لا يملك أي "ملفات محرجة" للرئيس المنتخب واصفا معلومات أجهزة الاستخبارات الأميركية بأنها "ملفقة بالكامل" بهدف تقويض العلاقات بين موسكو وواشنطن. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري ببسكوف ان "تلفيق مثل هذه الأكاذيب هو محاولة واضحة للإساءة لعلاقاتنا الثنائية" قبل تنصيب ترامب المؤيد لتقارب مع موسكو، رسميا الأسبوع المقبل.

وفيما يخوض ترامب صراعا مع أجهزة الاستبخارات حول القرصنة المعلوماتية التي استهدفت حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية واتهمت موسكو بالوقوف خلفها، كتب الرئيس المنتخب في نهاية الأسبوع على تويتر أن "وحدهم الأغبياء" يمكن أن يظنوا أن امتلاك "علاقة جيدة مع روسيا (...) أمر سيء". واعتبر ترامب كل هذا المعلومات عنه غير صحيحة.

وكشف استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك ونشرت نتائجه الثلاثاء، أن 51% من الناخبين لا يوافقون على أداء الرئيس المنتخب لدوره، مقابل 31% فقط يؤيدونه. كما ترى غالبية المستطلعين أنه يجدر به التوقف عن التغريد على تويتر.

المصدر: DW  عربي 

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
3.94
3.94
دولار امريكي
3.62
3.61
دينار أردني
5.12
5.1
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-04-28
الطقس في القدس