أخبار


  1. ارتفاع عدد قتلى المواجهات في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان إلى 2
  2. قوات قمع السجون تقتحم قسم ٦ بسجن ريمون وتنقل ١٢٠ أسيراً الى سجون أخرى
  3. شاحنة تدهس عشرات الأشخاص في ساحة ليس رامبلاس وسط مدينة برشلونة الإسبانية
  4. سلطات الاحتلال تشرع بعملية هدم منازل ومساكن في النقب
  5. علاء فريجات محامي نقابة الصحفيين: محكمة الصلح في الخليل توافق على طلب إخلاء سبيل الصحفي أحمد حلايقة بكفالة شخصية ألف دينار.
  6. الاحتلال يعتقل مواطنة في باب العمود بالقدس المحتلة بحجة طعنها مستوطنا
  7. جيش الاحتلال يقتحم مسجدا في بلدة العيزرية ويعتقل عدد من المصلين من داخله
  8. المحامي إبراهيم العامر: تمديد توقيف الصحفي طارق أبو زيد 15 يوما بالاستناد إلى الفقرة 2 في المادة 20 من قانون الجرائم الإلكترونية
  9. شرطة الاحتلال تعتقل 202 فلسطيني بحجة العمل دون تصريح
  10. الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في غزة تفرج عن الصحفي عامر أبو شباب بعد اعتقاله لساعات

مجموعة أصدقاء سوريا تجتمع في بون وتطالب واشنطن بتوضيح موقفها

2017-02-17

24FM - وكالات - تعقد الدول الداعمة للمعارضة السورية لقاء اليوم الجمعة (17 شباط/فبراير 2017) في بون على هامش اجتماعات مجموعة العشرين للتشاور واختبار الموقف الأميركي قبل أيام من استئناف مفاوضات جنيف بين الأطراف المتحاربة. وهو أول اجتماع للدول الداعمة للمعارضة السورية (نحو عشرة بلدان غربية وعربية وتركيا) منذ تولي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مهامه رسمياً.

وقال دبلوماسي فرنسي كبير "بشأن مكافحة داعش، نحن مطمئنون، الالتزامات الأميركية تبقى نفسها. لكن في الشق السياسي من الملف، لا نعرف ما هو الموقف الأميركي". وقال الدبلوماسي الفرنسي "لكن الأميركيين سيلاحظون تدريجياً أن مكافحة داعش تتطلب أيضاً خيارات في المنطقة ورؤية طويلة الأمد".

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الألماني، سيغمار غابرييل، يوم أمس الخميس "نحتاج إلى وحدة للتمكن من استئناف مفاوضات جنيف". كما صرح دبلوماسي أوروبي من جهته أن "هدفنا هو التأكد من عودة عملية السلام إلى إشراف الأمم المتحدة".

والبلد الثاني الذي يشغل الدول الداعمة هو تركيا التي تدعم المعارضة المسلحة وتكن عداء شديداً للرئيس السوري بشار الأسد منذ سنوات. لكن أنقرة التي تتدخل عسكريا في شمال سوريا، قامت بالتقارب مع موسكو حليفة النظام السوري في نهاية 2016. وترعى تركيا في هذا الإطار، مع إيران وروسيا، وقفاً لإطلاق النار وعملية تفاوض في كازاخستان لم تحقق تقدما يذكر حتى الآن.

وكان وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، نجم هذه القمة لمجموعة العشرين التي استمرت يومين وتختتم ظهر الجمعة. وإلى جانب مواقفه حول سوريا، سبر شركاء وزير الخارجية الأميركي المتحفظ جدا مواقفه بشأن روسيا وإيران والشرق الأوسط والتجارة العالمية.

المصدر: أ ف ب 

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
4.26
4.25
دولار امريكي
3.63
3.62
دينار أردني
5.12
5.11
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-08-21