Paltel Ad
24fm Ajinda 3

أخبار


  1. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  2. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  3. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس
  4. الاحتلال يصيب 5 مواطنين بينهم مسعف متطوع بالرصاص شرق خزاعة .
  5. إصابات بمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
  6. استشهاد شاب 25 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل ساعتين شرق جباليا
  7. إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شرق جباليا
  8. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون عددا من المركبات شرق رام الله
  9. ترامب عبر تويتر: نتطلع لنقل سفارتنا الى القدس الشهر القادم
  10. الاحتلال يوافق على تحويل الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج في رام الله بعد إصابته الخطيرة باستهداف الجيش بمسيرة العودة

أول لقاء صيني أميركي رفيع المستوى بعد انتخاب ترامب

2017-02-17

24FM - وكالات - عقد وزيرا الداخلية الأميركي والصيني الجمعة اجتماعا على انفراد في ألمانيا في أول لقاء على هذا المستوى بين البلدين منذ انتخاب دونالد ترامب، على خلفية توتر قائم بينهما.

وبدأ اللقاء بين ريكس تيلرسون ووانغ يي قبل الظهر على هامش اجتماع وزاري لمجموعة العشرين في بون، على ما أفاد صحافي وكالة فرانس برس.

وسيتركز البحث خلاله على نقاط التوتر الأخيرة بين واشنطن وبكين وفي طليعتها التجارة، وكذلك تايوان والجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وكان وزير الخارجية الاميركي اثار غضب بكين عندما لوح بتهديد منع الصين من الوصول الى جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي. وقالت وسائل الاعلام الصينية ان ذلك يمكن ان يتسبب في "مواجهة عسكرية".

كما ان الصين غاضبة من رفض الولايات المتحدة الاعتراف بمبدأ "الصين الواحدة" الذي قال ترامب انه مستعد للتشكيك فيه. وتبدو بكين منزعجة جدا ازاء السياسة الخارجية الاميركية التي بات من الصعب التنبؤ بها منذ تولي ترامب السلطة.

غير ان ترامب نزع في نهاية المطاف قسما من فتيل الازمة بتأكيده الجمعة في محادثة هاتفية مع نظيره الصيني شي جينبينغ انه يؤيد مبدأ "الصين الواحدة" الذي يحظر اقامة علاقات دبلوماسية بين دول اجنبية وتايوان التي تعتبرها الصين احدى مقاطعاتها.

المصدر: أ ف ب 

التعليقات