Paltel Ad
24fm Ajinda 1

أخبار


  1. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  2. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس
  3. الاحتلال يصيب 5 مواطنين بينهم مسعف متطوع بالرصاص شرق خزاعة .
  4. إصابات بمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
  5. استشهاد شاب 25 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل ساعتين شرق جباليا
  6. إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شرق جباليا
  7. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون عددا من المركبات شرق رام الله
  8. ترامب عبر تويتر: نتطلع لنقل سفارتنا الى القدس الشهر القادم
  9. الاحتلال يوافق على تحويل الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج في رام الله بعد إصابته الخطيرة باستهداف الجيش بمسيرة العودة
  10. إصابة 10 من الطواقم الطبية بالاختناق جراء استهداف الاحتلال الصهيوني للنقطة الطبية شرق خان يونس بقنابل الغاز المباشرة

أشكال التضامن المحلية والدولية مع إضراب الأسرى

2017-05-09

24FM- رمز بشارات- يواصل الأسرى إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 23 ، وسط مخاوف من تدهور وضعهم الصحي، وعدم استجابة إدارة السجون الإسرائيلية لأي مطلب من مطالبهم حتى الأن.

ودعماً لإضراب الأسرى تستمر فعاليات المساندة في مختلف أنحاء فلسطين وخارجها، ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق استخدام بعض الهاشتاقات مثل: #مي_وملح #إضراب_الكرامة #إضراب_نيسان.

ودخل عدد كبير من النشطاء والإعلاميين وأفراد من مختلف الشرائح في تحدي مي وملح ونشر الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي وتحدوا زملائهم ورفقاهم للقيام بذلك.

وشارك بالتحدي بعض الفنانين الفلسطينين والعرب أمثال محمد عساف وعمار حسن وامير دندن ويعقوب شاهين ولجنة تحكيم برنامج "عرب غوت تالنت" والممثل السوري وائل رمضان، والفنان المصري وليد توفيق ،الفنان اللبناني ملحم زين، الإعلاميات لينا زهر الدين وميسون عزام وغادة عويس والممثل العالمي مارك توماس.

وشارك في التحدي كذلك أعضاء من البرلمان الإيطالي.

الفنان العربي مرسيل خليفة وجه رسالة متلفزة للأسيرات والاسرى مع بداية الإضراب فيما وجه الشاعر اللبناني زاهي وهبي رسالة صوتية عبر صفحة" اسناد الاسرى" عبّر فيها عن حبه وتضامنه مع قضيتهم.

وأعلن رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثودكس المطران عطا الله حنا إضرابه عن الطعام، وكذلك عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ليلى خالد دخلت في إضراب مفتوح عن الطعام.

وشخصيات سياسية عربية بارزة شاركت في إسناد الإضراب ومنهم الرئيس اللبناني الأسبق سليم الحص الذي أعلن إضراباً عن الطعام ليوم واحد مؤكداً أن رسالته موجهة لاستنهاض الشعوب العربية من سباتها.

ولجأ البعض لنشر معلومات تفصيلية عن الأسرى وعن الإضراب الجماعي وما يعانونه في سجون الاحتلال وترجموا هذه المعلومات إلى عدة لغات اوروبية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي كطلاب جامعة بيرزيت.

وقدمت 50 منشأة سياحية في قطاع غزة مي وملح لزبائنها في خطوة رمزية للتضامن مع الأسرى المضربين.

وفي الجزائر نظموا وقفة بالشموع تضامناً مع أسرى إضراب الكرامة، وفي الإردن أقيمت خيمة تضامنية.

التعليقات