أخبار


  1. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  2. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  3. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  4. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  5. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  6. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  7. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  8. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  9. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  10. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس

وسائل التدفئة الأكثر استخداماً..تعرف عليها!

2017-11-13

24FM- قال رئيس جمعية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة صلاح هنية في حديثه لإذاعة 24FM إن "المستهلك يربط  وسيلة التدفئة  التي يختارها بدخله فيختار الأقل كلفة والاكثر أماناً، مؤخراً أصبحت المكيفات تسيطر بشكل كبير، فيتم استخدامها مع الفلتر لأنه يتحكم باستهلاك الطاقة، وبسبب ارتفاع أسعار الغاز الذي أصبح فوق قدرة المستهلك وضعف إمكانية توريد الغاز في أيام العواصف والثلوج"".

ففي استطلاع للرأي أجري عبر صفحة إذاعة 24FM على الفيسبوك، لوحظ أن الكثير من المواطنين  يفضلون الاعتماد على المكيفات ثم مدفأت الغاز وحديثاً شاع استخدام مدفأت الحطب للحصول على الدفء.

وأشار رئيس جمعية المستهلك إلى "أن السبب الأساسي وراء انتشار المكيفات هو انخفاض أسعارها، ودخول المكيفات الإسرائيلية إلى السوق الفلسطيني بأقل الأسعار، التي أصبح بإمكان العائلات الميسورة شراءها".

فترى نسبة جيدة أن الاعتماد على المكيفات بات أفضل من الاعتماد على مدفأت الغاز،وأصبح بإمكان الكثير من المواطنين الحصول عليها، ولكن المشكلة تكمن عند استخدام المكيفات وهي مشكلة انقطاع  التيار الكهربائي التي قد تتعدى أكثر من ثلاثة أيام في أيام تساقط الأمطار أو الثلوج بغزارة  وانفصالها بين الحين والآخر بسبب الضغط الهائل في فصل الشتاء.

ويعتقد البعض من خلال الاستطلاع أن البقاء على مدفأت الغاز أفضل خاصة في أيام تساقط الأمطار والثلوج التي قد تؤدي إلى فصل التيار الكهربائي، فمن الأفضل إبقاء مدفأة غاز في المنزل لهذه الأيام، ويعارضهم البعض بسبب الارتفاع في أسعار أواني الغاز وصعوبة توفرها خاصة في أيام الرياح والثلوج.

وبدوره علق  رئيس جمعية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة صلاح هنية أن "مدفأة الحطب رغم ارتفاع تكلفة تركبيها للمرة الأولى الإ أن استمراريتها بعد تخزين الحطب في المنازل تعتبر أقل كلفة بعد المكيفات".

ففي الاستطلاع نصح البعض من المواطينن التوجه لاقتناء مدفأت الحطب لانها تعتبر الوسيلة الوحيدة التي لا تتأثر بأيام البرد والشتاء.

التعليقات