أخبار


  1. . وزير الاتصالات يعلن موعد الاطلاق التجاري لخدمات الجيل الثالث كحد أقصى نهاية الشهر القادم
  2. مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على نقاط التماس وداخل المدن
  3. الجهاد: نطالب بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات العلنية والسرية مع اسرائيل وإغلاق سفاراتها
  4. الجهاد: ندعو لتمكين المقاومة وتصعيدها في كافة أنحاء فلسطين
  5. حركة الجهاد الإسلامي: نطالب بسحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل
  6. نتنياهو: نجري اتصالات مع دول أخرى للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودول كثيرة ستنقل سفاراتها قبل الولايات المتحدة
  7. قوات الاحتلال تنشر المزيد من قواتها في الضفة تحسبا من الغضب الشعبي
  8. رواتب الموظفين تصرف الآن
  9. هنية: ليكن غداً8-12-2017يوم غضب وبداية انتفاضة اسميها انتفاضة حرية القدس
  10. الحوثيون يعلنون مقتل علي عبد الله صالح

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يدعم مصر بقروض تتخطى 300 مليون دولار

2017-11-14

24FM - وكالات - أعلن البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية خلال منتدى نظمه الثلاثاء في القاهرة، عن حزم تمويلية للمصارف العربية والمصرية في مصر تتجاوز قيمتها 300 مليون دولار في إطار دعم رؤوس أموالها ومساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتيسير تمويل التجارة.

وجاء الإعلان خلال منتدى الأعمال الثاني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، والذي حضره رئيسه سوما تشاكرابارتي، حسب ما جاء في سلسلة بيانات صدرت عن البنك الثلاثاء.

وتضمنت الحزم التمويلية الممثلة في مجموعة من القروض، قرضا بقيمة 100 مليون دولار للبنك التجاري الدولي وهو أكبر مصرف خاص في مصر.

كما شمل الاعلان قرضا بقيمة 75 مليون دولار لبنك مصر و20 مليون دولار لبنك قطر الوطني و 30 مليون دولار للمصرف العربي الافريقي الدولي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة أعمال المرأة في مصر.

وجاء في البيانات، ان البنك الأوروبي قدم ايضا خطوط تمويل لتيسير عمليات التجارة الخارجية لمصر بإجمالي 70 مليون دولار لكل من مصرف الامارات دبي الوطني والبنك المصري الخليجي والبنك الأهلي الكويتي.

كما يعتزم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالتعاون مع بنك الاستثمار الاوروبي "دعم الاستثمار في كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة في مصر من خلال حزمة تمويل إلى بنك الإسكندرية تصل إلى 30 مليون دولار"، حسب أحد بيانات البنك الاوروبي.

وحسب الموقع الرسمي للبنك الأوروبي فقد تلقت مصر تمويلات من البنك منذ عام 2012 ممثلة في استثمارات في 66 مشروعا في انحاء البلاد وصلت قيمتها الى نحو ثلاثة مليارات يورو.

وقدم البنك أيضا مساعدات فنية لأكثر من 600 مشروع صغير ومتوسطً محليً.

وفي الثاني من تشرين الأول/اكتوبر، افتتح البنك مكتبه الثاني في مصر في الاسكندرية والذي سيركز على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبرها الحكومة المصرية حاليا من أولوياتها.

المصدر: أ ف ب / فرانس 24

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟