Paltel Ad
24fm Ajinda 1

أخبار


  1. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  2. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس
  3. الاحتلال يصيب 5 مواطنين بينهم مسعف متطوع بالرصاص شرق خزاعة .
  4. إصابات بمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
  5. استشهاد شاب 25 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل ساعتين شرق جباليا
  6. إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شرق جباليا
  7. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون عددا من المركبات شرق رام الله
  8. ترامب عبر تويتر: نتطلع لنقل سفارتنا الى القدس الشهر القادم
  9. الاحتلال يوافق على تحويل الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج في رام الله بعد إصابته الخطيرة باستهداف الجيش بمسيرة العودة
  10. إصابة 10 من الطواقم الطبية بالاختناق جراء استهداف الاحتلال الصهيوني للنقطة الطبية شرق خان يونس بقنابل الغاز المباشرة

الإفراج عن 248 سجينا مصريا بعفو رئاسي

2017-11-21

24FM - وكالات -أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، الإفراج عن 248 سجينا في تنفيذ لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى 6 أكتوبر.

ونقلت وسائل الإعلام المصرية بيان الوزارة وجاء فيه: "عقد قطاع مصلحة السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 112 نزيلا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو".

وأضافت الوزارة أن "اللجنة العليا للعفو فحصت حالات مستحقي الإفراج المشروط لبعض المحكوم عليهم، وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 136 نزيلا إفراجا مشروطا".

وقالت "يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع".

وكان السيسي أصدر، في الـ6 أكتوبر/تشرين الأول عام 2017، قرارا رئاسيا رقم 427/2017 بشأن العفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بذكرى حرب 1973.

وأفرج آنذاك عن 717 سجينا من سجن طرة، إعمالا لتنفيذ القرار المذكور.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

التعليقات