أخبار


  1. . وزير الاتصالات يعلن موعد الاطلاق التجاري لخدمات الجيل الثالث كحد أقصى نهاية الشهر القادم
  2. مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على نقاط التماس وداخل المدن
  3. الجهاد: نطالب بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات العلنية والسرية مع اسرائيل وإغلاق سفاراتها
  4. الجهاد: ندعو لتمكين المقاومة وتصعيدها في كافة أنحاء فلسطين
  5. حركة الجهاد الإسلامي: نطالب بسحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل
  6. نتنياهو: نجري اتصالات مع دول أخرى للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودول كثيرة ستنقل سفاراتها قبل الولايات المتحدة
  7. قوات الاحتلال تنشر المزيد من قواتها في الضفة تحسبا من الغضب الشعبي
  8. رواتب الموظفين تصرف الآن
  9. هنية: ليكن غداً8-12-2017يوم غضب وبداية انتفاضة اسميها انتفاضة حرية القدس
  10. الحوثيون يعلنون مقتل علي عبد الله صالح

تحضير بيتزا فضائية

2017-12-05

24FM - بدأ كل شيء بتلميح غير مقصود من رائد الفضاء الإيطالي الموجود على متن المحطة الفضائية الدولية، وانتهى الأمر بإعداد البيتزا في ظرف انعدام الجاذبية الأرضية.

وخلال أحد الاتصالات مع مركز وكالة "ناسا" الفضائية، قال رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي إنه "يشتاق لأكل البيتزا". وفهم المختصون على الأرض ذلك كإشارة للعمل، وأرسلوا إلى هناك، جميع المكونات اللازمة لتحضير البيتزا.

لكن رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي لم يكن وحيدا على متن محطة الفضاء الدولية، ويوجد معه هناك ثلاثة رواد أمريكيين وهم: راندي بريزنيك، مارك واندي هاي وجو أكابا، إضافة إلى رائدين روسيين وهما: ألكسندر ميسوركين وسيرغي ريزانسكي، وجميعهم شاركوا في إعداد البيتزا وتناولها لاحقا.

كما قال ريازانسكي إن باولو نيسبولي أعد البيتزا مع الأرضي شوكي، في حين أن بقية الطاقم فضل "البيتزا الكلاسيكية"، المكونة بشكل رئيس من البيبروني والجبن ومعجون الثوم.

بدوره كتب باولو نيسبولي في موقعه على تويتر أنه تحدث عن البيتزا عرضيا، ولم يتوقع هذه المفاجأة الكبيرة، معبرا في ذات الأوان عن إمتنانه وتقديره الكبير إزاء ذلك.

وفي الآونة الأخيرة ظهر على شبكة الإنترنت شريط فيديو، يظهر  طاقم محطة الفضاء الدولية وهو يعمل على إعداد البيتزا وتقاسمها وهي تسبح لانعدام الجاذبية.

وعلق خبراء وكالة "ناسا" الفضائية على تجربة الطهي الفضائية هذه، بالتذكير بأن الطعام الذي كان متاحا في الماضي لرواد الفضاء، لا يشبه إلى حد بعيد البيتزا، وكان عبارة عن معجون في أنابيب. وحتى في يومنا هذا، فإن الطعام "الأرضي" غير متوفر لهم لأسباب تقنية. وعلى سبيل المثال، فإن فتات "الخبز" الصغير قد يتطاير لينتشر في كافة أنحاء المحطة الفضائية.

المصدر: موسكوفسكي كومسوموليتس

التعليقات
حوض نعنع

اليوم خَمر، وغداً خَمر...

2018-01-15

موسيقى “كارمينا بورانا”، وصلت دوار السيتي-إن في البيرة قبيل منتصف ليلة أمس باتجاه الـ dco عائداً إلى بلدة بيتين. دخلت الشارع فبدا مغسولاً بالمياه ونظيفاً من الإطارات المشتعلة والحواجز

الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟