أخبار


  1. . وزير الاتصالات يعلن موعد الاطلاق التجاري لخدمات الجيل الثالث كحد أقصى نهاية الشهر القادم
  2. مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على نقاط التماس وداخل المدن
  3. الجهاد: نطالب بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات العلنية والسرية مع اسرائيل وإغلاق سفاراتها
  4. الجهاد: ندعو لتمكين المقاومة وتصعيدها في كافة أنحاء فلسطين
  5. حركة الجهاد الإسلامي: نطالب بسحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل
  6. نتنياهو: نجري اتصالات مع دول أخرى للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودول كثيرة ستنقل سفاراتها قبل الولايات المتحدة
  7. قوات الاحتلال تنشر المزيد من قواتها في الضفة تحسبا من الغضب الشعبي
  8. رواتب الموظفين تصرف الآن
  9. هنية: ليكن غداً8-12-2017يوم غضب وبداية انتفاضة اسميها انتفاضة حرية القدس
  10. الحوثيون يعلنون مقتل علي عبد الله صالح

نتنياهو: تأهب لاحتمال تصاعد الأوضاع بالقدس

2017-12-05

24fm-

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تتأهب لاحتمال تصاعد الأوضاع بمدينة القدس ، عقب الإعلان المحتمل للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل السفارة الأميركية للمدينة.

وقال نتنياهو في جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إنه لا يوجد في هذه المرحلة أية معلومات تشير إلى تصعيد محتمل ، وفق ما نقله موقع "عرب 48".

ونظرا لكون الجلسة مغلقة أمام وسائل الإعلام، نقلت القناة الإسرائيلية العاشرة عن أعضاء كنيست، رفضوا الإشارة إلى أسمائهم، أن عضوي الكنيست نحمان شاي من كتلة "المعسكر الصهيوني"، وميخال روزين من كتلة "ميرتس" وجها سؤالا لنتنياهو بشأن استعدادات الجيش والشرطة لإمكانية حصول تصعيد أمني في أعقاب إعلان ترامب بشأن القدس.

ورد نتنياهو بالإيجاب، ولكنه أوضح أنه "لا يعلم ماذا سيفعل ترامب بشأن السفارة الأميركية"، مضيفا أنه يجري الاستعداد لكل الاحتمالات.

ونقل عن نتنياهو قوله إن "قوات الأمن تعرف جيدا ما الذي يتوجب فعله"، وإنه لا يوجد أية معلومات تشير إلى تصعيد محتمل.

يذكر أن موقع "بوليتيكو" الأميركي أكد أن وزارة الخارجية الأميركية طلبت من كافة السفارات الأميركية في العالم رفع حالة التأهب الأمني، وذلك تحسبا من أن قرار ترامب بشأن القدس قد يثير موجة احتجاجات في العالمين العربي والإسلامي.

ومن المتوقع أن يلقي ترامب، يوم غد، خطابا يعرض فيه موقف الولايات المتحدة بشأن القدس، وقضية نقل السفارة الأميركية إلى هناك. وبسبب انقضاء المهلة التي كان يفترض أن يوقع فيها ترامب على الأمر الرئاسي الذي يؤجل نقل السفارة، فإن البيت الأبيض صرح أن ترامب قد أجل القرار، وسوف يبت فيه في الأيام القريبة.

ومن المرجح أن تأجيل القرار يأتي بسبب ضغوطات دولية متصاعدة ضد نقل السفارة الأميركية إلى القدس او الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أجرى مكالمة هاتفية، يوم أمس الإثنين، مع ترامب، وعبر عن معارضته لأي قرار أميركي من جانب واحد لتغيير مكانة القدس.

كما أجرى وزيرا خارجية الأردن ومصر اتصالات مع وزير الخارجية الأميركية، ريكس تيلرسون، ونقلا رسالة مماثلة.

التعليقات
حوض نعنع

اليوم خَمر، وغداً خَمر...

2018-01-15

موسيقى “كارمينا بورانا”، وصلت دوار السيتي-إن في البيرة قبيل منتصف ليلة أمس باتجاه الـ dco عائداً إلى بلدة بيتين. دخلت الشارع فبدا مغسولاً بالمياه ونظيفاً من الإطارات المشتعلة والحواجز

الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟