أخبار


  1. . وزير الاتصالات يعلن موعد الاطلاق التجاري لخدمات الجيل الثالث كحد أقصى نهاية الشهر القادم
  2. مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال على نقاط التماس وداخل المدن
  3. الجهاد: نطالب بسحب مبادرة السلام العربية وقطع العلاقات العلنية والسرية مع اسرائيل وإغلاق سفاراتها
  4. الجهاد: ندعو لتمكين المقاومة وتصعيدها في كافة أنحاء فلسطين
  5. حركة الجهاد الإسلامي: نطالب بسحب اعتراف منظمة التحرير بإسرائيل
  6. نتنياهو: نجري اتصالات مع دول أخرى للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ودول كثيرة ستنقل سفاراتها قبل الولايات المتحدة
  7. قوات الاحتلال تنشر المزيد من قواتها في الضفة تحسبا من الغضب الشعبي
  8. رواتب الموظفين تصرف الآن
  9. هنية: ليكن غداً8-12-2017يوم غضب وبداية انتفاضة اسميها انتفاضة حرية القدس
  10. الحوثيون يعلنون مقتل علي عبد الله صالح

إيرلندا: إعلان ترامب مخيب للآمال وغير مدروس ولن يكون مفيداً للسلام

2017-12-07

نقلا عن وفا

قال نائب رئيس وزراء ووزير الشؤون الخارجية والتجارة، الايرلندي، سايمون كوفيني،"إن القدس هي إحدى قضايا الوضع الدائم التي سيتم تسويتها في اتفاق سلام نهائي في الشرق الأوسط"، معيدا بذلك تأكيد موقف إيرلندا بشأن مدينة القدس.

وأضاف، في بيان أصدره، اليوم الخميس، "لقد كان الموقف الموحد للمجتمع الدولي لعقود، كما هو مبين في قرارات مجلس الأمن الدولي، أن حل النزاع في الشرق الأوسط سيتضمن الاتفاق على القدس لتكون عاصمة لإسرائيل ودولة فلسطين المستقبلية. وإذا أريد لمفاوضات السلام أن تنجح، فإن أي وضع بالقدس يجب أن يتحدد نهاية العملية السلمية عندما يتم التوصل إلى مجموعة كاملة من الحلول التوفيقية."

وتابع كوفيني: كما أن التوترات المتفاقمة بشكل خطير في القدس في السنوات الأخيرة أكدت ضرورة تجنب أية إجراءات أحادية لتغيير الوضع القائم في المدينة.

واستطرد "لذلك، أعتقد أن إعلان الولايات المتحدة عن القدس اليوم أمر سابق لأوانه وغير مدروس، ولن يكون مفيداً للجهود الرامية للتوصل إلى حل لعملية السلام في الشرق الأوسط، وهو أمر ضروري للغاية. وقد نقلتُ إلى حكومة الولايات المتحدة أمس قلقي إزاء التقارير عن نوايا الولايات المتحدة، وأنا أعلم أن الكثير من القادة في جميع أنحاء العالم فعلوا الشيء نفسه، وبالتالي فإن إعلان اليوم أمر مخيب للآمال ويصعب فهمه".

وخلص للقول "ستظل إيرلندا ملتزمة تماماً بدعم كلا الطرفين للتوصل إلى حل سلمى تفاوضي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وهو أمر ضروري لإسرائيل لضمان مستقبلها وضروري كذلك للفلسطينيين لكي يتمتعوا بحقوقهم السياسية الكاملة ".

التعليقات
حوض نعنع

اليوم خَمر، وغداً خَمر...

2018-01-15

موسيقى “كارمينا بورانا”، وصلت دوار السيتي-إن في البيرة قبيل منتصف ليلة أمس باتجاه الـ dco عائداً إلى بلدة بيتين. دخلت الشارع فبدا مغسولاً بالمياه ونظيفاً من الإطارات المشتعلة والحواجز

الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟