Paltel Ad
24fm Ajinda 2

أخبار


  1. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل
  2. مستوطنون يقتلعون 100 شجرة زيتون في بورين جنوب نابلس
  3. الاحتلال يصيب 5 مواطنين بينهم مسعف متطوع بالرصاص شرق خزاعة .
  4. إصابات بمواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
  5. استشهاد شاب 25 عاما متأثرا بجراح اصيب بها قبل ساعتين شرق جباليا
  6. إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شرق جباليا
  7. مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون عددا من المركبات شرق رام الله
  8. ترامب عبر تويتر: نتطلع لنقل سفارتنا الى القدس الشهر القادم
  9. الاحتلال يوافق على تحويل الزميل الصحفي أحمد أبو حسين للعلاج في رام الله بعد إصابته الخطيرة باستهداف الجيش بمسيرة العودة
  10. إصابة 10 من الطواقم الطبية بالاختناق جراء استهداف الاحتلال الصهيوني للنقطة الطبية شرق خان يونس بقنابل الغاز المباشرة

إصابات واعتقالات في جمعة الغضب السادسة ضد قرار ترامب

2018-01-12

24FM - وكالات - أصيب عدد من المواطنين، بعد ظهر الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في غالبية نقاط التماس بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، وذلك في جمعة الغضب السادسة رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس "عاصمة لإسرائيل".

في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أطلقت قوّات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية صوب مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات المواطنين انطلاقًا من مسجد الحسين بن علي وصولا إلى منطقة باب الزاوية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

كما انتشرت قوّات إسرائيلية كبيرة في عدد من الشوارع القريبة وطاردت المشاركين.

وفي المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية عددًا من الشّبان عقب تفريقها مسيرة خرجت من وسط المدينة صوب المدخل الشمالي للمدينة مناصرة لمدينة القدس ورفضًا للقرار الأمريكي.

ومن بين المعتقلين عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج، وسكرتير الشبيبة وسام حمدان أمين سر حركة فتح في منطقة الجبعة.

وأطلقت قوّات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية صوب المشاركين في المسيرة، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المشاركين.

اندلعت بعد ظهر الجمعة مواجهات عنيفة في بلدتي بيتا واللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت المواجهات عند مدخل بيتا حيث اشتبك عشرات الشبان مع جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل البلدة، ورشقوهم بالحجارة، فيما أطلق الجنود الرصاص المعدني وقنابل الغاز بكثافة.

كما اندلعت مواجهات عنيفة في اللبن الشرقية بعد اقتحام المستوطنين للبلدة ومهاجمة منزل المواطن يوسف دراغمة.

وتصدى الاهالي للمستوطنين، وطاردوهم إلى خارج البلدة، وتمكنوا من تحطيم المركبات التي كانوا يستقلونها، قبل أن تتدخل قوات الاحتلال لحماية المستوطنين.

ووقعت كذلك مواجهات عند مدخل البلدة الذي شهد تواجدا مكثفا لقوات الاحتلال وحرس المستوطنات، وأطلق الجنود قنابل الغاز بكثافة باتجاه الشبان الذين رشقوهم بالحجارة.

كما اندلعت بعد ظهر الجمعة مواجهات في عدة مناطق متفرقة بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، تخللها إطلاق الاحتلال للرصاص الحي.

ففي مدينة رام الله انطلقت مسيرة باتجاه المدخل الشمالي لمدينة البيرة المقابل لمستوطنة "بيت ايل" ضمت العشرات، قام خلالها الشبان بإغلاق الطرق وإشعال الإطارات المطاطية ورشق الجنود بالحجارة، بعد أن دفع الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة وإطلاقهم للرصاص المطاطي والقنابل الغازية.

ومنعت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت الطواقم الصحفية والطبية من التواجد في ميدان المواجهات أو الاقتراب من الجنود.

وفي قرية النبي صالح شمال غرب المدينة، اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان والفتية ضد الاحتلال في المنطقة الشرقية من القرية، بعد أن توجه المتظاهرين صوب البرج العسكري ورشقوا الجنود بالحجارة.

وأطلق الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الغازية بكثافة صوب الشبان ما أدى لوقوع اختناقات.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في قرية بلعين غربا، تخللها إطلاق الاحتلال للقنابل الغازية بكثافة وإصابة عدد كبير من المتظاهرين بالاختناق لكثافة الغاز.

كما اندلعت مواجهات في قرية بدرس بعد مسيرة اتجهت إلى الجدار الفاصل غربا، ورشق الشبان جنود الاحتلال بالحجارة وأحدثوا دمارا في الجدار الفاصل.

ودفع الاحتلال بالدوريات العسكرية، كما اقتحم الجنود المشاة المنطقة الغربية من القرية وأطلقوا صليات من الرصاص الحي والقنابل الغازية دون وقوع إصابات.

 وفي قطاع غزة، أصيب شاب برصاصة إسرائيلية خلال المواجهات المستمرة على الحدود الشرقية للقطاع.

المصدر: وكالة صفا الإخبارية 

التعليقات