أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

تسديد خارج المرمى

2018-10-01

خاص 24FM، زاوية حوض نعنع، يكتبها نادر صالحة.


تلقت الشِباك الاسرائيلية قبل يومين هدفاً كبيراً ومدوياً اقتلع المرمى وحارسه وأطاح بهما في المدرجات الخلفية. سجل الهدف بالأقدام الذهبية لإدارة النادي الرياضي الأشهر؛ ريال مدريد، وجاء من ركلة حرة وبلا مراوغة. مهدياً هذا الفوز لعهد التميمي وأطفال فلسطين، ضحايا الأسر في سجون الاحتلال.

هجوم هستيري شنه الإعلام الاسرائيلي على النادي الملكي، وفتح عليه النار لاحتفائه بعهد التميمي قبل يومين واستقباله لها في قلعة الفريق، ملعب البيرنابو. لم ينجح الاسرائيلي في معادلة النتيجة لأن كل محاولات تسديده سبقها حالات تسلل. وفي خلفية المشهد، مجد هذا النادي كله يحتضن عهد بالكوفية. منحها النادي قميصه مخطوطا عليه اسمها “Ahed”، ويحمل الرقم 9.

 

سبق أن استقبل النادي قبلاً الطفل الفلسطيني أحمد دوابشة، الناجي الوحيد من محرقة دوما في العام 2016. واستقبله وقتها النجم كريستيانو رونالدو وأهداه قميصه الذي يحمل الرقم 7. وقتها أيضاً "هسترت" "إسرائيل".

 

 

أيضاً، وفي عام 2011 قام النادي الإسباني بالاتفاق مع وكالة الأمم المتحدة -الأونروا بإطلاق مشروع مدارس الرياضة الاجتماعية في المناطق الفلسطينية المحتلة وأوفد 13 مدرباً لهذا الغرض. شكراً من القلب.

 

من يهدي أسرانا الاحد عشر وشمسهم كريم يونس هدفاً مستحقاً في مرمى بسعة وجه السماء، ولكنه في أعيننا ضيق كنصف قُطر هباءة أو حبة ماء. هؤلاء يا سادة قضوا

 

 معاً اجمالي 400 عام كاملة ورهيبة في السجون الاسرائيلية منذ ما قبل اوسلو "البديع"، وما زالوا ينتظرون ومتأبهين لمغادرة المحطة القبر. ينتظرون نهاية مباراة ودية مخضبة، نزفوا خلالها سنوات عمرهم، ونزفوا أحلامهم، وشهواتهم، وشهقات عناق منتظر لأكثر من 32 عاماً ممتدة. وفي المشهد، لا يبدو أن أحداً يتهيأ للتسديد على المرمى الحديدي. ليس هناك من أي فرصة تشكل أي خطورة من الجناح الأيمن أو الأيسر، قلب الهجوم بلا قلب، اعتذر عن المشاركة بسبب أحوال الطقس غير المواتية، واحتجاجاً على فساد استشرى وافتضح أمره في مؤسسة الفيفا.

 

نحن نمارس اللعبة، نعم. ونحن نحب الممارسة. ولكن يبدو أنه تم استبدال كرة القدم بكرة چولف بيضاء، سددها أحد لاعبي المنتخب الوطني تسديدة لولبية وقذفها قذفاً. ما زال البحث عنها جارياً من قبل باقي الأعضاء. جاري البحث منذ عقود، هذا بعد أن سقطت كرة الچولف في مستنقع قريب تراءى للاعب الفذ أنه حفرة تسديد، لا لشيء، بل لأنه بعيد النظر.. “وتصغر في عين العظيم العظائم”.

 

وتقول الأسطورة أن نتائج فحوص الهرمونات لأعضاء الفريق الحساسة، أظهرت ما لم يكن في الحسبان؛ أن جملة من اللاعبين الوطنيين من مشجعي برشلونة.



 

التعليقات
حوض نعنع
هو حشدٌ ضد البؤس يا

هو حشدٌ ضد البؤس يا سعد

2018-10-20

هو الحشد الأضخم في رام الله منذ سنوات. حشد مدني، سلمي، وحضاري بالالاف في قلب مدينة رام الله، عاصمة المشروع الوطني الثوري لإنشاء دولة سيدة وحرة.