أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

حديد: اتحاد البلديات يرفض تدخل الحكومة بتوزيع ميزانية المعارف وإلا فليأخذوا الجمل بما حمل


2018-12-06

24FM - محمد درويش - صرح المهندس موسى حديد رئيس بلدية رام الله خلال مقابلة اذاعية مع الزميل إيهاب الجريري في برنامج صوت البلد عن عديد من التطورات والمشاريع التي تقوم بها بلدية رام الله على الصعيد الداخلي والخارجي اولتي تبذل فيها البلدية وطواقمها جهدا كبيراً لانجازها مع وجود بعض العقبات.

وقال حديد أن موازنة البلدية لعام 2018 بلغت 76 مليون شيقل قسمت على أكثر من 350 مشروع أي بمعدل مشروع لكل يوم، وأن عدد الموظفين في البلدية بلغ 450 موظفاً يعملون في مختلف المجالات، وأشار الى أن بعض المشاكل التي تعاني منها البلدية أهمها تخلف البعض عن دفع الضرائب للبلدية حيث يتم حصد ما يقارب 60 بالمئة منها فقط، اضافة الى احتجاز وزارة المالية 25 مليون شيقل أي ثلث موازنة البلدية تقريبا.

واجابة على سؤال حول تشيكل الحكومة للجنة وزارية لبحث التدخل في توزيع ضريبة المعارف والتدخل في طريقة انفاقها بعيداً عن نقاش ذلك مع اتحاد البلديات، استنكر حديد هذه الخطوة من قبل الحكومة مشيراً الى ان الحكومة لم تلتفت الى الجهد الذي بذلته البلديات على طول السنين تجاه المدارس وحتى قبل تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية، وأكد أيضا على موقف واحد ومحدد من قبل اتحاد البلديات حول رفض هذه الخطوة جملة وتفصيلاً، وأضاف أن البلدية مستعدة للتنازل عن مسؤوليتها عن المدارس بشرط أن تقوم السلطة بدفع ثمنها للبلدية ومن ثم (فاليؤخذ الجمل بما حمل) ولكن لذلك سيكون تبعات كثيرة، فلا يمكن أن نكون شركاء متى أرادوا ذلك وغير شركاء متى أيضاً أرادوا ذلك.

وأكد حديد على أن توجهات البلدية في لمشاريع العام المقبل تتبلور بشكل أساسي على موضوع أزمة السير وموضوع الأرصفة اضافة الى التميز في النشاطات الثقافية وبمعنى آخر يتركز اهتمام البلدية على كل المواضيع التي تعود بالمصلحة العامة.

وتوجه الاخير بالشكر الجزيل الى جميع العاملين في البلدية والذين يبذلون قصار جهدهم في العمل ويتميزون بانتمائهم وحبهم الكبير للبلدية، وأشاد بالجهد الذي بذل البارحة خلال اضاءة شجرة عيد الميلاد وسط مدينة رام الله.

 

التعليقات
حوض نعنع
هو حشدٌ ضد البؤس يا

هو حشدٌ ضد البؤس يا سعد

2018-10-20

هو الحشد الأضخم في رام الله منذ سنوات. حشد مدني، سلمي، وحضاري بالالاف في قلب مدينة رام الله، عاصمة المشروع الوطني الثوري لإنشاء دولة سيدة وحرة.