أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

انطلاق حوار الفصائل الفلسطينية في موسكو

2019-02-11

24fm-

انطلقت لقاءات الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، بمشاركة 12 فصيلاً فلسطينيا بينهم حركتي فتح و حماس .

ووصلت تباعاً أمس واليوم وفود من عشرة فصائل فلسطينية إلى موسكو للمشاركة في الحوارات التي يستضيفها معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية.

ويمثل حركة حماس القياديين موسى أبو مرزوق وحسام بدران، فيما يمثل حركة فتح القياديين عزام الأحمد وروحي فتوح، ويمثل حركة الجهاد الإسلامي القادة محمد الهندي وعبد العزيز الميناوي وإحسان عطايا

وقال أمين عام حزب الشعب بسام الصالحي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين ، انه سيتم تنظيم لقاءات بين مختلف الفصائل بوجود روسي رسمي لبحث المعيقات التي تواجه القضية الفلسطينية والمصالحة الوطنية تمهيدا للقاء وزير الخارجية الروسي غدا.

ولفت امين عام حزب الشعب الى اهمية تفعيل المطالبة بعقد مؤتمر دولي للسلام خاصة بعد اتضاح ملامح التوجه الامريكي في بناء ما يسمى تحالف ضد ايران بينما العدو الرئيسي هو اسرائيل وان السلام في المنطقة لا يتحقق الا بإنهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية على حدود العام سبعة وستين.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق إن "الحوار الفصائلي ينطلق الساعة الحادية عشر في موسكو، مع اصرار بالخروج من الحالة الراهنة". 

وأضاف أبو مرزوق، وهو عضو وفد حماس إلى موسكو مع عضو المكتب السياسي حسام بدران  : "لعل أهم ما يجب التوافق عليه ثلاث قضايا أساسية: الأولى، التصدي لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، والثانية هي الوحدة الوطنية وترتيب بيتنا الفلسطيني، فيما الثالثة تتمثل بالحصار المفروض على أهلنا في غزة".

بدوره، أكد أحمد مجدلاني، الأمين العام للجنة النضال الشعبي وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، "أننا لم نأت إلى العاصمة الروسية موسكو لمناقشة المصالحة او أسباب انهاء الانقسام".

وقال مجدلاني في تصريحات لقناة الغد:" جئنا إلى موسكو لمناقشة  صفقة القرن  والنتائج المترتبة عليه مثل فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية".

التعليقات