أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

ملحم: نظام اشتراك الكهرباء الجديد لمصلحة الأفراد وسيدفع المبلغ ذاته

2019-02-12

24FM- رمز بشارات- نفت  سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وشركات الكهرباء الأخبار التي تم تدوالها على مواقع التواصل الاجتماعي بين المواطنين بخصوص رفع رسوم الاشتراك في الكهرباء.

فصرح رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المهندس ظافر ملحم  في حديثه لإذاعتنا "أن تطبيق النظام الجديد سينظم العلاقة بين المواطنين وشركات الكهرباء وسيدفع جميع المواطنين رسوم ثابتة لشركات الكهرباء، والنظام الجديد لا يختلف عن النظام القديم فالفرق أنه سابقاً كان يتم دفع الرسوم ذاتها بشكل منفصل أما الان سيدفع مبلغ ثابت فالمبلغ الجديد عبارة عن مجموع المبلغ القديم ".

وأشار ملحم إلى أن النظام الجديد ينصف  المواطن الذي يستأجر شقة في عمارة سكنية فسوق يدفع فقط 1500 شيكل والمبلغ الاخر سيدفعه صاحب العمارة فهذا لصالح المستأجر".

وفي السياق ذاته قال مدير عام شركة  كهرباء الشمال المهندس أسعد سوالمة أن قانون رسوم الربط الجديد لمصلحة المواطن، فعند مقارنة الرسوم الجديدة بالقديمة أصبحت أقل، باستثناء البند الذي يتعلق بالاشتركات المنزلية التي ارتفعت من 1700 شيقل إلى 3500 شيكل."

وأضاف أنه "تم الاتفاق على وقف هذا البند، وتم رفع توصية لتعديله وإقرار هذا التعديل من مجلس الإدارة، وأن النظام الاول هو أفضل للشركة والنظام الجديد هو عادل للأفراد لأن الجميع سيفع المبلغ ذاته".

وبدوره علق  رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية على الارباك الذي حدث بين المواطنين بعد النظام الجديد الذي ستعتمده شركات الكهرباء، "أن ما حصل هو توحيد التعرفة  بين رسوم شركات الكهرباء  والبلديات التي توزع الكهرباء، والنظام الجديد تطالب به جمعية حماية من المستهلك منذ العام 2010".

التعليقات