أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

الدراما النسائية تسيطر على سوق مسلسلات رمضان 2019.. وهذه أبرزها

2019-04-17

عن مجلة ليالينا الالكترونية

أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان الكريم، والذي يشهد منافسة حامية كل عام بين صناع الدراما والفنانون لحصد الكعكة الأكبر من نصيب جذب المشاهدات الأعلى طوال الـ30 يوما.

وبينما يكون السباق قائما، يحاول فنانون إيجاد مساحة لأنفسهم على الساحة الفنية، ومن بينهن فنانات أول مرة يقدمن بطولة مطلقة، أو بطولة مناصفة مع رجل، ومن بين أبرز هذا الأعمال والتي أعلن عن عرضها رسميا حتى الآن عبر القنوات المختلفة.

إيمي سمير غانم

تقدم بطولة ومسلسل باسمها “سوبر ميرو”، حيث تظهر بشخصية “طامية” التي تعمل صحفية في إحدى المجلات، ويشاركها البطولة الفنان حمدي الميرغني، وذلك بعد خوضها عددا من التجارب الفنية سواء مع زوجها حسن الرداد مثل فيلم “زنقة ستات”، أو أفلام أخرى مثل “بلبل حيران”، و”تيتة رهيبة”.

حصلت قناة “تن” على حق عرض المسلسل خلال رمضان، وأعلنت ذلك عبر “إنستجرام”، المسلسل تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، وإخراج وليد الحلفاوي، يشاركها البطولة ملك قورة وبيومي فؤاد.

ياسمين عبد العزيز

تقدم النجمة ياسمين عبد العزيز مفاجأة درامية جديدة بعنوان “لأخر نفس”، إذ تقدم مسلسلا دراميا بعيدا عن الكوميديا لأول مرة، حيث استطاعت هذه المرة أن تظهر للجمهور بشكل غير معتاد عليها وعلي أدوارها، فهي من نجمات الكوميديا المعروفة  في الدراما والسينما،  إلا أن شركة سينرجى قررت أن تقدم ياسمين فى عملا درامياً يبرز قدراتها الدرامية أمام الجمهور.

وتقدم ياسمين مسلسل “لأخر نفس” مع المخرج المتميز حسام على، ومؤلفين شباب وهم أمين جمال وعبد الله حسن وطارق الكاشف، ويشارك فى بطولته النجوم فتحى عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، أحمد العوضى، مراد مكرم، ومجموعة متميزة من الفنانين.

ياسمين صبري

تقوم الفنانة ياسمين صبري بأول بطولة مطلقة لها من خلال مسلسل «حكايتي»، والذي تؤدي به دور فتاة صعيدية، ويشاركها البطولة أحمد حاتم وأحمد بدير وإدوارد، والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج أحمد سمير فرج.

وكانت قد شاركت منذ عامين كبطلة نسائية مشاركة مع الفنان أحمد السقا بمسلسل «الحصان الأسود»، وكان من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

سوسن بدر ووفاء عامر.. «الحلال والحرام»

لأول مرة تجتمع كلٌّ من الفنانة وفاء عامر وسوسن بدر في بطولة نسائية من طراز خاص، لتخوضا معًا مسلسل «الحلال والحرام»، ليقف أمامهما الفنان مصطفى فهمي، في عمل درامي، والعمل من إخراج أحمد النحاس.

وقدّمت وفاء عامر العام الماضي مسلسل «نسر الصعيد» مع محمد رمضان ودرة وسيد رجب، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر محمد سامي، ومؤخرًا، قدمت سوسن بدر مسلسل «أهو ده اللي صار»، بالاشتراك مع روبي وأحمد داوود ومحمد فرج، ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم علي.

مي عز الدين

بعدما قدمت العام الماضى مسلسلا دراميا بعنوان “رسايل”، وحاز على إعجاب الجمهور، فضلت النجمة مى عز الدين العودة إلى “الكوميديا” هذا العام بمسلسل “البرنسيسة بيسه”، حيث تقدم للجمهور وجبة كوميدية خفيفة مع مخرج أغلب افلامها أكرم فريد، والذى تعاونا سوياً فى 3 أفلام .

وتجسد مى عز الدين خلال الاحداث دور فتاة شعبية وتعمل “طبالة” حتى ترث مدرسة بعد وفاة أحد أقاربها وتعمل فى تلك المدرسة، كما تظهر بشخصيتين دور الجدة ودور الطبالة الشعبية التي تعمل فى الأفراح، ويشارك فى المسلسل، بوسى، محمد أنور، وسامى مغاورى، وأمير المصرى، حجاج عبد العظيم، وآخرين.

دنيا سمير غانم

تعود للدراما من جديد بمسلسل “من أول نظرة” ويعرض 3 قصص خلال الشهر، ويشاركها البطولة محمد سلام وشيماء سيف وعمرو وهبة، “من أول نظرة” من إخراج خالد الحلفاوي والمؤلف أيمن وتار.

دينا الشربيني

وتقوم الفنانة دينا الشربيني بثاني بطولة لها في الدراما من خلال مسلسل «زى الشمس» وتدور أحداثه في إطار تشويقى مثير، حيث يتعرض شقيق المحامية «دينا الشربيني» للقتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ شقيقته في البحث عن قاتله، وتُشير أصابع الاتهام لتورط العديد من المقربين له، ويشاركها البطولة أحمد صلاح السعدني وريهام عبدالغفور وأحمد داود وسوسن بدر وأحمد مالك والمسلسل من تأليف مريم ناعوم وإخراج كاملة أبوذكرى.

 

التعليقات