أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

أردني يعيد 123 ألف درهم وصلت حسابه بالخطأ

2019-04-18

عن موقع روتانا

وصلت رسالة إلى جوال الأردني “بلال الحواري”، تخبره بإيداع 23 ألف درهم إماراتي، تبعتها أخرى بإيداع 100 ألف درهم، والفاصل بينهما دقائق معدودة.

وبحسب موقع “البيان” الإماراتي، يقيم “بلال” في الإمارات منذ 14 عاما، وفوجئ بالرسالة التي تفيد بإيداع 23 ألف درهم في حسابه لدى أحد البنوك العاملة في الدولة، واعتقد في البداية أنها من أحد العملاء أو الزبائن الذين يتعامل معهم، خاصة وأنه تاجر ولديه معاملات مالية بشكل يومي.

عند وصول الرسالة الأخرى بإيداع 100 ألف درهم، شعر أن شيئاً ما غير صحيح، فاتصل بالبنك الذي أكد له صحة التحويل من إحدى السيدات من الجنسية الإماراتية، وطلبوا منه التوجه إلى الفرع في اليوم التالي للتحقق من الأمر.

اتصل البنك بصاحبة التحويل، التي أكدت بدورها أنها حولت المبلغ عن طريق الخطأ، حيث كان المبلغ لحساب زوجها الذي يعمل في إمارة أبوظبي، إلا أنها كتبت أحد الأرقام بالخطأ، فتم تحويل المبلغ إلى شخص آخر، وبالفعل تواصل البنك مع الزوج وتبين وجود تشابه في الأرقام بين الحسابين.توجه الزوجان بالشكر إلى “بلال”، معربين عن امتنانهما لأمانته، وقال الأخير إنها المرة الأولى التي يتعرض فيها لهذا الموقف ولم يفكر لحظة في السكوت والاحتفاظ بالمبلغ.

يُذكر أنه منذ أيام أعاد “محمد الحوت”، فلسطيني الجنسية، مبلغ 100 ألف ريال حصل عليا بالخطأ، من مواطنة سعودية حولتها لسداد مديونية عليها، لكنها تواصلت معه وأعاد لها المبلغ رغم وجوده في مصر، وبعد أن تواصلت السيدة معه عبر “الواتساب” وعدها بإعادة أموالها عن طريق مسافر من مصر وبالفعل أعاد لها المبلغ.

التعليقات