أخبار


  1. إغلاق مدخل قرية بيتا قضاء نابلس، بالسواتر التربية والمكعبات الإسمنتية، والمواجهات مستمرة
  2. مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال على جسر حلحول في مدينة الخليل.
  3. إغلاق الشارع الرئيسي قرب بلدة سنجل امام حركة المستوطنين لأكثر من نصف ساعة وتكسير سياراتهم
  4. 7 اصابات بالغاز في مواجهات قرية رافات شمال القدس المحتلة
  5. مراسل 24FM: اندلاع النيران في أراضي المواطنين في قرية بيتا جنوب نابلس، بسبب كثافة قنابل الغاز التي تم إطلاقها من قبل الاحتلال
  6. اندلاع مواجهات في شارع الشهداء في بلدة سلواد شرق رام الله بعد مسبرة غضب نصرة للأسرى
  7. اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في العديد من نقاط التماس، منها قلنديا وقرب سجن عوفر
  8. الهلال الاحمر: طواقمنا ستستلم جثمان الشهيد صهيب مشاهرة من بلدة الشيخ سعد قرب القدس الساعه ٤ عصراً
  9. اصابتان برصاص الاحتلال في الخليل يرفع عدد الاصابات بالاعيرة الحية الى ١٥ بالضفة
  10. إعتقال أعضاء اللجنة التنظيمية لحركة فتح في بيت حنينا في القدس المحتلة قبل قليل، عامر عوض ونائل المحتسب ورائد سلهب.

السبّاحة ميري الأطرش... الألعاب الأولمبية أولى الخطوات الواثقة نحو المستقبل


2017-01-03 15:39:01

بروفايل – تالا حلاوة – حلّت السباحة ميري الأطرش ضيفة على 24fm ضمن برنامج بروفايل، فشاركت المستمعين تفاصيل مسيرتها الرياضية ومخاوفها والتحديات التي تواجهها كرياضية محترفة.

كانت ميري الأطرش ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في أولمبياد البرازيل في ريو دي جانيرو العام الماضي عن فئة السباحة الحرة لمسافة 50 متر. وحازت على المرتبة ال62 ضمن مئات عشرات المتنافسات في فئة السيدات من كافة أنحاء العالم، كما حملت علم فلسطين في الحفل الختامي للألعاب الأولمبية.  

الأطرش من مواليد العام 1994 في بيت ساحور، وهي ابنة عائلة مهتمة بالرياضة، فوالدها مارس كرة القدم على مدار سنين طويلة، كما اهتم أخوتها بالسباحة كذلك رغم عدم احترافهم لها.

تتذكر الأطرش أول منافسة شاركت بها في الأردن وكانت في العاشرة من عمرها، تلقت دعماً وافراً من والدها الذي رافقها لمكان المنافسة، ومنذ ذلك اليوم عملت الأطرش على الالتزام بعاداتها الرياضية إلى جانب إنهائها للثانوية والبكالوريوس.

ترى الأطرش أن قطاع الرياضة في فلسطين محدود جداً ، ولا يمنح المهتمين به فرص جيدة للعمل ولذلك وجدت نفسها تلتحق ببرنامج إدارة الأعمال رغم شغفها المطلق بالرياضة، وتعمل حالياً في جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور وتشرف على مشاريع ومخيمات رياضية وقيادية للأطفال.

تلمع عينا الأطرش عند الحديث عن تجربة أولمبياد البرازيل، فتسعد بالصداقات التي كوّنتها ضمن الوفد المشارك عن رياضات عدّة وتتحدث عن دور الرياضيين في تغيير الصور النمطية عن الفلسطينيين حول العالم.

وعن دور المجتمع في دعم الرياضيين والرياضياّت، تؤمن الأطرش أن على المجتمع أن يوفر بيئة حاضنة لا تشجع الرياضيين فحسب، بل تتقبل طموحاتهم وتدعمها خارج التوقعات الجاهزة لدور الشباب في المجتمع. كما ترى ميري أن الإعلام كذلك يسهم بتطوير الخطاب الداعم لهذه الفئة من الشباب الطامح للوصول إلى العالمية ورفع علم فلسطين في كافة المحافل الرياضية.

في الملف الصوتي، تتحدث الأطرش حول جولتها الرياضية التي استمرت على مدار 6 شهور، بدأت في الأردن ثم الجزائر ثم البرازيل والدنمارك. كما تتطرق الأطرش لأهمية خوض تجارب متنوعة في معسكرات تدريبية مكثفة، وتسهب في الحديث عن طموحاتها وخططها المستقبلية للمشاركة في أولمبياد 2020. 

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
3.94
3.94
دولار امريكي
3.63
3.62
دينار أردني
5.12
5.11
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-04-28
الطقس في القدس