أخبار


  1. بدء اجتماع الرئيس محمود عباس والرئيس الأمريكي دونالد ترمب في نيويورك
  2. الحكومة تقرر اعتبار يوم الخميس عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  3. هيئة المعابر: معبر الكرامة يعمل يوم 28 الجاري لمدة 24 ساعة متواصلة
  4. الأحمد يرحب باستجابة حماس وإعلانها عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة
  5. قوات الاحتلال تطلق النار على شاب في الخليل بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن
  6. نقابة الأساتذة والموظفين في جامعة بيرزيت تعلن انتهاء أزمة الإضراب بعد الاتفاق مع إدارة الجامعة حول مطالبهم
  7. نيابة الاحتلال في جلسة العليا:تم دفن 4 شهداء من الضفة في مقابر الارقام
  8. قرار بالإفراج عن الناشط ضد الاستيطان عيسى عمرو بكفالة مالية بعد أسبوع من اعتقاله بتهمة إطالة اللسان
  9. الإعصار إيرما يشتد ويبلغ الدرجة الرابعة مع اقترابه من ولاية فلوريدا الأميركية
  10. مستوطنون يقطعون 43 شجرة زيتون قرب الساوية جنوب نابلس

السبّاحة ميري الأطرش... الألعاب الأولمبية أولى الخطوات الواثقة نحو المستقبل


2017-01-03 15:39:01

بروفايل – تالا حلاوة – حلّت السباحة ميري الأطرش ضيفة على 24fm ضمن برنامج بروفايل، فشاركت المستمعين تفاصيل مسيرتها الرياضية ومخاوفها والتحديات التي تواجهها كرياضية محترفة.

كانت ميري الأطرش ضمن الوفد الفلسطيني المشارك في أولمبياد البرازيل في ريو دي جانيرو العام الماضي عن فئة السباحة الحرة لمسافة 50 متر. وحازت على المرتبة ال62 ضمن مئات عشرات المتنافسات في فئة السيدات من كافة أنحاء العالم، كما حملت علم فلسطين في الحفل الختامي للألعاب الأولمبية.  

الأطرش من مواليد العام 1994 في بيت ساحور، وهي ابنة عائلة مهتمة بالرياضة، فوالدها مارس كرة القدم على مدار سنين طويلة، كما اهتم أخوتها بالسباحة كذلك رغم عدم احترافهم لها.

تتذكر الأطرش أول منافسة شاركت بها في الأردن وكانت في العاشرة من عمرها، تلقت دعماً وافراً من والدها الذي رافقها لمكان المنافسة، ومنذ ذلك اليوم عملت الأطرش على الالتزام بعاداتها الرياضية إلى جانب إنهائها للثانوية والبكالوريوس.

ترى الأطرش أن قطاع الرياضة في فلسطين محدود جداً ، ولا يمنح المهتمين به فرص جيدة للعمل ولذلك وجدت نفسها تلتحق ببرنامج إدارة الأعمال رغم شغفها المطلق بالرياضة، وتعمل حالياً في جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور وتشرف على مشاريع ومخيمات رياضية وقيادية للأطفال.

تلمع عينا الأطرش عند الحديث عن تجربة أولمبياد البرازيل، فتسعد بالصداقات التي كوّنتها ضمن الوفد المشارك عن رياضات عدّة وتتحدث عن دور الرياضيين في تغيير الصور النمطية عن الفلسطينيين حول العالم.

وعن دور المجتمع في دعم الرياضيين والرياضياّت، تؤمن الأطرش أن على المجتمع أن يوفر بيئة حاضنة لا تشجع الرياضيين فحسب، بل تتقبل طموحاتهم وتدعمها خارج التوقعات الجاهزة لدور الشباب في المجتمع. كما ترى ميري أن الإعلام كذلك يسهم بتطوير الخطاب الداعم لهذه الفئة من الشباب الطامح للوصول إلى العالمية ورفع علم فلسطين في كافة المحافل الرياضية.

في الملف الصوتي، تتحدث الأطرش حول جولتها الرياضية التي استمرت على مدار 6 شهور، بدأت في الأردن ثم الجزائر ثم البرازيل والدنمارك. كما تتطرق الأطرش لأهمية خوض تجارب متنوعة في معسكرات تدريبية مكثفة، وتسهب في الحديث عن طموحاتها وخططها المستقبلية للمشاركة في أولمبياد 2020. 

التعليقات
الاسـتـفـتــاء
ما هو موقفك من قانون الضمان الاجتماعي بشكله الحالي ؟
أخبار من ألمانيا
أسعار العملات
العملة
سعر البيع
سعر الشراء
يورو اوروبي
4.19
4.19
دولار امريكي
3.52
3.51
دينار أردني
4.97
4.96
جنية مصري
0.2
0.2
تاريخ التعديل: 2017-09-21