أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

سلفان شالوم يعتزل السياسة بعد فضائح التحرش الجنسي

2015-12-20

24FM - وكالات - ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية أن وزير الداخلية الإسرائيلي، أعلن مساء اليوم الأحد، اعتزاله العمل السياسي، في أعقاب فضائح التحرش التي طالته، وفحص الشرطة إمكانية فتح تحقيق ضده. 

وجاء قرار وزير الداخلية في ظل توقعات بفتح تحقيق ضده، بعد أن أعلنت 8 نساء حتى الآن، أن شالوم تحرش بهن سابقًا، وتغيب الوزير عن جلسة الحكومة التي عقت ظهر اليوم الأحد، وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هذا العدد مرشح للارتفاع.

ومن المقرر أن يعقد المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، يهودا فاينشطاين، اجتماعا خاصا سيجري خلاله التداول في شبهات بارتكاب وزير الداخلية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، مخالفات جنسية بحق نساء عملن تحت إمرته، وتشير التوقعات إلى أنه في ختام الاجتماع ستصدر تعليمات للشرطة بفتح تحقيق ضد الوزير.

وأوردت تقارير إعلامية إسرائيلية، الجمعة، أنه سيشارك في الاجتماع ضباط شرطة كبار ومسؤولون في وزارة القضاء وسيتم خلاله تحديد وحدة الشرطة التي ستجري التحقيق، ويتوقع تكليف وحدة 'لاهف 433' المتخصصة بمحاربة الفساد والجريمة المنظمة. ويشار إلى أن قائد هذه الوحدة موجود في إجازة بسبب وجود شبهات ضده هو الآخر بالتحرش الجنسي بحق ضابطة.

ويتوقع أن تبادر الشرطة في إطار التحقيق إلى التوجه إلى نساء قُلن إن شالوم تحرش بهن وارتكب أعمالا مشينة بحقهن خلال السنوات الماضية. وفي حال تعززت الشبهات ضد شالوم فإن الشرطة ستطالب هؤلاء النساء بتقديم شكوى ضده. وحتى الآن، قالت ست نساء إن شالوم تحرش بهن أو ارتكب أعمالا مشينة بحقهن.

التعليقات