أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

هآرتس: رغم رفضه من أوساط إعلامية.. زعيم لاهفا الإرهابي يثقف الجنود

2016-01-10

24FM - وكالات - سمح الكيان الإسرائيلي لمنظمة "إرهابية" يهودية بتنفيذ أنشطة "تثقيف وتوعية" لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الوقت الذي تنتقد فيه ما تسميه "التحريض" الفلسطيني على العنف. 

وأورد موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، مساء السبت، أن الحاخام بنتسي غوفشتاين زعيم منظمة "لاهفا" التي توصف بالـ"الإرهابية"، وتجاهر بتنفيذ عمليات "إرهابية" في أرجاء الضفة ضد الفلسطينيين، يشارك وعدد من قادة الحركة في تقديم أنشطة "توعية دينية" لجنود الجيش.

وأشارت الصحيفة إلى أن غوفشتاين، الذي طالبت الكثير من الأوساط الإعلامية في "تل أبيب" بحظر نشاط حركته بوصفها "تنظيما إرهابيا"، يتم السماح له بتنفيذ الكثير من الأنشطة الثقافية داخل قواعد الجيش، على الرغم من أنه يجاهر بمواقفه الداعية لقتل الفلسطينيين.

يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس سمحت مؤخرا لنشطاء تنظيم "لاهفا" بإقامة مراكز في عدد من الأحياء في المدينة، بحجة البحث عن شباب فلسطينيين برفقة شابات يهوديات، خشية أن تفضي العلاقات بين الجانبين إلى حالات زواج وإسلام اليهوديات.

وأقر الحاخام غوفشتاين في أكثر من مناسبة بأن عمليات منظمته وأنشطتها تلقى "تفهما من قبل المؤسسات الحاكمة في إسرائيل"، مشيرا إلى أن هناك "إجماعا على وجوب إحباط أي محاولة للقاء بين الشباب اليهودي والعربي تحت أي ظرف، وبأي وسيلة".

وأعلنت "لاهفا" مؤخرا عن استقطاب ما أسمته "الحرس النسائي"، ويضم مجموعات من اليهوديات اللاتي يعملن في مجال إقناع الفتيات اليهوديات بعدم الاقتراب من الشبان العرب.

وعرض غوفشتاين على حسابه على "تويتر" صورة لعدد من المشاركات في الحرس عشية خروجهن في دورية ليلية في مدينة "صفد" شمال الأراضي المحتلة عام 48.

يشار إلى أن غوفشتاين دافع مؤخرا وفي أكثر من مناسبة عن إحراق المساجد والكنائس في أرجاء الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة، بحجة أن المسيحية "ضرب من ضروب الوثنية"

وفي السياق ذاته، كشف تحقيق بثته القناة الإسرائيلية العاشرة، الجمعة الماضي، النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي أوكل لحاخامات "متطرفين آخرين من غلاة التطرف"، تخطيط وإدارة مخططات تثقيفية لضباط وجنود الاحتلال.

ترجمة "عربي 21"

التعليقات