أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

مخاوف إسرائيلية من عمليات خلال الأعياد اليهودية

2016-09-09

24FM - وكالات - أعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن مخاوفها من قيام نشطاء من حركة حماس بالضفة الغربية بتنفيذ عمليات خلال فترة الأعياد اليهودية والتي تبدأ نهاية شهر أيلول الحالي وينتهي معظمها حتى نهاية أكتوبر.

وأعربت المصادر في حديث لموقع "والا" عن تخوفها من شهر أيلول/سبتمبر الحالي كنقطة توتر قد تفضي إلى تدهور جديد بالأوضاع وخاصة إذا ما استمر التوتر بالأقصى لأن أحد أهم أسباب اندلاع موجة العمليات الأخيرة كانت متعلقة بالأقصى.

كما أبدت المصادر قلقلها من تحالف حركة فتح مع حركة حماس لانتخابات عدد من مدن وبلدات الضفة واعتبرتها إشارة إلى مدى ضعف حركة فتح وإمكانية تلقي الأموال لهذه المجالس من حركة حماس.

وفيما يتعلق بالأوضاع على جبهة قطاع غزة، فقد نقل عن مصدر أمني كبير قوله إنه يتوجب التعامل مع غزة بحذر وعدم إرسال رسائل من قبيل "أن صاحب البيت قد فقد عقله" – في إشارة إلى الغارات التي تبعت الصاروخ الأخير شمال قطاع غزة.

ومع ذلك فيرى الضابط أن حركة حماس غير معنية في هذه الفترة بمواجهة جديدة، مشيراً الى متابعة الأمن الإسرائيلي لنشاطات حماس بالقطاع قائلاً إن الحركة تواجه ما أسماه بالضائقة الإستراتيجية، والتي تتمثل بضعف جماعة الإخوان المسلمين بمصر وضعف التبرعات المالية.

إلا أن الحركة –وفقاً للموقع العبري– تواصل تطويرها للأنفاق تحت محور صلاح الدين وتهرب الوسائل القتالية وتصنع الصواريخ، على حد زعم الموقع.

كما نقل "والا" عن ضباط في الجيش الإسرائيلي قولهم إن الوضع الإنساني بالقطاع آخذ في التدهور، داعين إلى الاستعداد لمواجهة انعكاسات مشاكل القطاع إثر الاكتظاظ السكاني الكبير وضعف الخدمات الإنسانية بما في ذلك حدوث الأمراض والمشاكل الصحية.

المصدر: وكالة صفا الإخبارية .

التعليقات