أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

النيران المشتعلة تتسع رقعتها في الأراضي المحتلة

2016-11-23

24FM - وكالات -  امتدت الحرائق المندلعة منذ صباح  "الاربعاء" في المناطق الحرشية غرب القدس وبالقرب من بلدة ابو غوش واتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل ابيب- القدس، ووصلت تحديدا الى منطقة باب الواد واللطرون حيث يواجهها رجال الاطفاء في محاولة منهم لوقفها رغم الرياح التي تعمل عكس رغبتهم.

كما اندلع حريق كبير في منطقة مسغاف شمال فلسطين المحتلة وجرى اخلاء السكان. 

كما اندلع حريق كبير في موقع لقوات الاحتلال يدعى" نافي يائير قرب رام الله المحتلة وقال قائد الموقع ان النيران تنتشر بقوة نتيجة الرياح السائدة في المنطقة.

وقالت المصادر الاسرائيلية ان النيران في باب الواد واللطرون لم تشكل حتى الآن خطرا على البيوت والممتلكات، لكنها اتت على مئات الدونمات من الاراضي الحرجية.

يناقش الاحتلال حاليا بجدية مسألة طلب طائرات اطفاء من الخارج واصدار نداء مساعدة من الدولة الاخرى، فيما تأكد طلبها رسميا مساعدة اليونان.

وقال وزير الامن الداخلي "غلعاد أردن" إن إسرائيل تبحث قضية تفعيل اتفاقيات المساعدة المتبادلة الموقعة مع اليونان وكرواتيا.

كما شب اليوم حريق وصف بالكبير في اراض شوكيه وأعشاب جافة قرب كيبوتس "عين تمر" الواقع ضمن التجمع الاستيطاني "المجلس الاقليمي تمر" قرب البحر الميت.

 

وقالت المصادر الاسرائيلية إن فرق إطفاء تعمل على اخماد النيران التي يخشى انتقالها الى بيوت الكيبوتس المذكور اضافة للخطر الكبير الذي قد تتعرض له خزانات الغاز المدفونة تحت الارض قرب المنازل.

واضاف الوزير انه سيقرر اليوم مدى الحاجة الى تفعيل اتفاقيات المساعدة الثانئية بين اسرائيل واليونان واقبرص وايطالي اضافة لطلب اسرائيل الرسمي تفعيل الاتفاقات المماثلة من كروتيا .

واضافت القناة ان اليونان وقبرص ردتا ايجابيا على الطلب الاسرائيلي فيما سارعت ايطاليا الى عرض مساعدتها واستعدادها ارسال طائرات خاصة باخماد الحرائق .

 

وقال مصدر امني للقناة الثانية انه يتوقع ان تزداد الحرائق خطرا يوم " غد" وان هذا اليوم سيكون الاسوء بسبب الاحوال الجوية والرياح .

واضاف " هناك امكانية لمواجهة نقصا في طائرات الاطفاء ما يضطرنا الى التوجه لطلب المساعدة الدولية لكن على رئيس الوزراء اتخاذ قرار طلب المساعدة ".

المصدر: وكالة معا الإخبارية 

التعليقات
حوض نعنع
محاكمة طفل جنين.. أس

محاكمة طفل جنين.. أسئلة وتداعيات

2020-07-24

خاص ب 24fm، زاوية حوض نعنع، يكتبها د. نادر صالحة