أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

توضيح من عائلة رزق بخصوص أحداث جفنا الأخيرة

2019-04-28

24FM - علق أحد أفراد عائلة رزق أشرف رزق في حديثه لإذاعة 24FM  على أحداث بلدة جفنا الأخيرة وما يتم تدواله على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنه سيتم مقاضاة كل شخص تسبب في تشهير وقدح بالعائلة على وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار ومعلومات غير دقيقة، وأنه تم بالأمس توقيع ضبط صلح وتسليمه لشرطة بيرزيت ونقل إلى شرطة رام الله ولكن إلى هذه اللحظة لا يوجد أي بوادر للصلح مع العائلة التي حصل معها الشجار وأهالي قرية جفنا، معتبراً أن ما حدث "شيء بسيط لا داعي لتضخيمه بهذه الطريقة".

وحسب رواية عائلة رزق تم التوجه إلى حل المشكلة ودياً مع صاحبة الشأن وأهالي البلدة، ولكن تم رفض الصلح بشكل تام، وعند التوجه إلى جفنا حصل تبادل لرشق الحجارة فقط، وما يتم تدواله على وسائل الاعلام من إطلاق نيران على اهالي جفنا ومطالبة المسيحين بدفع الجزية غير صحيح، وما يتم نشره هي أخبار مزيفة هدفها تهديد السلم وإثارة مشاكل بين مختلف الاطراف".

وأشار رزق إلى أن ما حدث يوم الأربعاء الماضي "هو خلاف مروري بسيط بين أحد أفراد عائلته وبين سيدة من قرية جفنا، ومضيفاً " تفاجأنا بوجود شكوى ولم نعلم من قدمها بتهمة إيذاء نفسي للأطفال" على أساسها تم توقيف أخي".

وفي السياق ذاته كان قد دعا رئيس مجلس قروي جفنا امجد عواد المواطنين إلى عدم التعاطي مع "شائعات" يجري تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي حول تبعات الشجار الذي اندلع بين مجموعة من الاشخاص في البلدة، وأن موضوع الجزية " لم يتم ذكره ، إنما قد يكون خرج عن شخص واحد لا يمثل أي طرف".

ومن الجدير بالذكر أن شجاراً  قد حدث في اعقاب تقدم السيدة بشكوى ضد أحد افرادى عائلة رزق عقب خلاف مروري حدث بينهما ما أسفر عن توقيف الشاب ومن ثم عدد أفراد العائلة بعد تطور المشكلة بينهما.

 

التعليقات