أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

المصابة رقم 31 تحول مقاطعة في كوريا الجنوبية لبؤرة تفشي كورونا

2020-03-16

24FM- ما زالت السلطات في كوريا الجنوبية تحقق في كيفية إصابة المريضة "31" بفيروس كورونا، التي لم تكن قد سافرت حديثاً وليس لديها اتصال سابق معروف بحالات إصابة مؤكدة أخرى.

لكنّها وحسب السلطات توجّهت إلى مناطق مزدحمة في مقاطعة دايجو جنوب شرق البلاد.

في 6 من شباط الماضي، تعرضت المصابة لحادث مروري بسيط في دايجو، ذهبت على إثره إلى مستشفى "علاج شرقي" وخلال ذلك  شاركت في قدّاسين بالتاسع و السادس عشر من شباط في كنيسة Shincheonji بالمنطقة.

وعلى الرغم من ارتفاع درجة حرارتها في 15 من ذات الشهر، ونصيحة الأطباء لها بإجراء فحص الإصابة بفايروس كورونا، رفضت ذلك وذهبت إلى بوفيه غداء مع أحد الأصدقاء في أحد الفنادق، ونفت في مقابلة صحفية لاحقاً أن الأطباء نصحوها بإجراء الاختبار.

ومع تفاقم أعراضها، نصحها الأطباء مرة أخرى بالفحص، وفي 17 شباط، توجهت أخيراً إلى مستشفى لتعلن السلطات الصحية في اليوم التالي أنها الحالة الـ31 المؤكدة في البلاد.

بدورها طالبت الكنيسة في بيان على موقعها الإلكتروني أعضاءها الذين حضروا تجمعي يومي 9 و16 شباط بالخضوع للفحص وعزل أنفسهم.

فيما حصلت الجهات الطبيّة المختصة على على قائمة تضم أسماء 9300 شخص حضروا القداس في ذات التواريخ، شكا حوالي 1200 منهم من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا وتأكدت مئات الحالات الآن هناك.

ليبدأ تسجيل الحالات بشكل سريع وتصنّف دايجو كبؤورة لتفسي فيروس كورنا في البلاد.

كما ظهرت مجموعة حالات ثانية من مستشفى قريب في تشيونجدو، وهي مقاطعة قريبة من دايجو، وقامت السلطات بالتحقيق في الرابط بين الكنيسة في دايجو، ومراسم تأبين في المستشفى التي حضرها عدد من أعضاء الكنيسة في الفترة بين 31 كانون الثاني إلى 2 شباط.

وتمثل المناطق بين مقاطعتي دايجو وتشونغدو نحو 80% من الحالات بكوريا الجنوبية.

في أوائل آذار، أفادت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 63.5% من جميع الحالات المؤكدة في البلاد كانت "مرتبطة بكنيسة Shincheonji التي تواجدت فيها المصابة 31.

بدوره عالم الأوبئة بجامعة سيول الوطنية: "لم يكن الوضع هنا خطيرًا حقًا حتى منتصف شهر فبراير، قبل المريض 31 ، كانت استراتيجياتنا لاحتواء الفيروس فعالة. ولكن بعد إصابة عدد لا يحصى من الأشخاص بسبب المريض 31 ، أصبح من الصعب جدًا السيطرة عليه."

هذا وأعلن مسؤولون صحيون أنّ #كوريا_الجنوبية سجّلت 74 حالة إصابة جديدة بفيروس #كورونا، اليوم الاثنين 16 آذار بانخفاض طفيف عن أمس ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 8236 فضلا عن 75 حالة وفاة.

ويتراجع عدد الإصابات الجديدة باضطراد، والأرقام الجديدة أقل بكثير من ذروة الإصابات المسجلة في 29 شباط الماضي والبالغة 909 حالات مقارنة مع 76 أمس.

التعليقات