أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

نتنياهو يعلن عن تشديد الإجراءات الوقائية ضد تفشي الكورونا

2020-03-30

24FM - وكالات - عرضت حكومة الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، خطتها الاقتصادية في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد المتمثلة بقيمة بلغت 80 مليار شيكل.

ووفقا للوائح والارشادات الجديدة، سيتم تخفيض عدد العاملين في القطاع العام من 30 % إلى 15 %، ومع ذلك، سيسمح لكل صاحب عمل برفع الحد الأقصى لعدد الموظفين إلى 30 % فقط إذا كان ذلك ضروريا لاستمرار النشاط المستمر، ومع ذلك، لا يوجد قيود على البنية التحتية وأعمال البناء.

وحسب موقع I24 أنه بالإضافة إلى ذلك، سيُطلب من الحكومة المصادقة على تخصيص 700 جندي من الجيش الإسرائيلي للخدمة في صفوف الشرطة. ومن المتوقع أن يقدم وزير الداخلية أرييه درعي تقريرا عن الإجراءات المتخذة ضد الحريديم والجمهور العربي الذي لا ينصاع الى الارشادات الحكومية الجديدة.

وقال نتنياهو المتواجد في الحجر الصحي المنزلي "أتحدث إليكم من مقر إقامة رئيس الوزراء في القدس، على الرغم من أن الفحوصات الطبية في قضيتي لم تنته بعد، فقد قررت الدخول في عزلة طوعية لإعطاء مثال شخصي. المصور متواجد على بعد 6 أمتر مني، الماكياج والشعر قمت به بنفسي لذلك يبدو الأمر هكذا".

وأضاف نتنياهو "أجريت محادثات مع كوخافي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، ومجلس الأمن القومي لتوسيع مهام الجيش وقيادة الجبهة الداخلية في مواجهة أزمة كورونا". وتابع نتنياهو "في حربنا في كورونا، نحن لا ندخر أي جهد. من الأفضل ان نزيد الإجراءات أكثر من التسهيل. لقد اتبعت العديد من البلدان سياستنا هذه. وتوجيهاتنا هو قيود أكثر صرامة على حركة المرور وتوسيع الفوائد الاقتصادية".

وأشار الى انه "صحيح أن الوضع في إسرائيل أفضل من معظم البلدان، لكننا نسعى جاهدين لتحقيق نجاح بعض الدول الآسيوية التي نجحت في الحد من الإصابة بشكل كبير. لذلك، قررت فرض المزيد من القيود. معظم المواطنين الإسرائيليين يستمعون إلى التعليمات ولكن ليس الجميع مسموعا، أمرت قوات الأمن بإجراء عملية تنفيذ معززة في الأحياء حيث توجد مثل هذه الحوادث التي تعرضنا جميعاً للخطر. بدأت قوات الأمن تفعل ذلك الآن".

 

التعليقات