أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

جهود رائعة حتى الان

2020-03-31

جهود رائعة حتى الان
لـ محرم البرغوثي

 ان بعض الملاحظات التي طرحت منذ بداية حالة الطورائ اخذت بعين الاعتبار ، واثبتت الحكومة ، بشرطتها وقواتها واجهزتها، وبلجان الطوارئ التي تقودها كوادر فتح ، والتي ساندت في كل المواقع وخاصة المواقع التي لا تستطيع السلطة تغطيتها، وتجاوز ملاحظات شابت العمل في بدايته، وقامت هذه التشكيلة بمجملها وبمشاركة متطوعين من القوى الوطنية والاسلامية في بعض المواقع، استطاعوا بشكل واسع من تعقيم المدن والبلدات بمساندة البلديات والمجالس القروية، والمؤسسات وبعض البيوت .

ان المشاركة الواسعة ، من الوزارات والاجهزة الامنية وعدد من مؤسسات المجتمع المدني ، ووعي الناس وانضباطهم ، ما عدا بعض الخروقات ، وتغطية سريعة للاحتياجات الغذائية للمناطق التى وصلها الوباء خاصة محافظة بيت لحم، كل هذا نتج عنه الاحساس الفعلي بتقليص الإصابات الى ادنى مستوى ....رغم شُح الإمكانيات.

وعلى ضوء بعض المساعدات الطبية خاصة من الجالية الفلسطينية في امريكا التي وصلت والمساعدات المتوقعه من جمهورية الصين واخرين، وتجاوز بعض الثغرات احيانا في التعامل في بعض المواقع، بما في ذلك بعض التصرفات مع العمال في غالبيتها اجتهادات شخصية للبعض، الا ان تعزيز العمل المشترك بين الاجهزة والمتطوعين والحركة الوطنيةوالاسلامية وفِي مقدمتها حركة فتح ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة، وانضباط الناس للتعليمات، حتما سيسجل شعبنا موحدا تجاوز هذا الوباء بشكل مميز.

انا لا اسحج لاحد ، لكني الان ساسحج بقناعه، للانجاز المتحقق حتى الان اذا ما قارناه بدول المنطقة، وان لا نتوقف عند الصغائر فمن يعمل يخطيء، والمجال واسع للعمل ، وتظهر متطلبات جديدة تحتاج لكل الجهود وهي الوقوف مع الفقراء والاسر التي ستنكشف مع الظروف المستجده.

رأيت بعيني عشرات الشباب الجاهزين لتعقيم كل المواقع التي دنسها جنود الاحتلال عند اعتقالهم لعدد من المواطنين في مواقع مختلفه احداها قريتي.

المجال مفتوح ، والمتطلبات كبيرة تحتاج جهد الجميع، لتنفيذ التعليمات، للاهتمام بالاطفال، للزراعة، لمنع الانفلات، مطلوب الانخراط الفعّال للشباب والمؤسسات الفاعله، فالمعركة كبيرة وتتطلب العمل من الجميع.
كل التحية للطواقم الطبية، والاجهزة الامنية ولجان الطواريء ولفتح، وكل القوى التي تشارك بدورها.

تحية الى الشباب والاسر ، تحية للمجالس المحلية بلديات ومجالس قروية....الى الامام نحو النصر على كورونا وعلى الاحتلال.
نعم للعمل الشعبي والوطني لحماية شعبنا
كل التحية لاجراءات الحكومة الفلسطينية، المدروسة
 

التعليقات