أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

وزيرة الصحة المصرية تناشد: لا تسحبوا كميات من هذه الأدوية

2020-06-02

ناشدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، الاثنين، المواطنين في مصر بعدم سحب كميات كبيرة من الأدوية الخاصة بالمناعة دون جدوى.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، إن الوزيرة وجهت التفتيش الصيدلي بتكثيف المرور على جميع الصيدليات للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لضمان عدم تخزينها.

وأشار مجاهد إلى أنه يتم صرف الأدوية الخاصة ببروتوكولات العلاج لفيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، حسب الحالة الصحية للمرضى، موضحا أنه يتم تصنيف الأدوية ببروتوكولات وفقًا لثلاث مستويات هم الحالات المتواجدة بالمستشفيات والمخالطين للحالات الإيجابية والحالات الإيجابية التي تخضع للعزل المنزلي.

وفي السياق، أكد مجاهد على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الوقائية بجميع المستشفيات، مشيرا إلى توافر 8 مليون جرعة أدوية للمخالطين للحالات الإيجابية و2 مليون جرعة للعزل المنزلي ونصف مليون جرعة أدوية للحالات الحرجة من مصابي فيروس كورونا، فضلا عن توافر مخزون استراتيجي آخر بمخازن وزارة الصحة المصرية.

وأوضح مجاهد أن الوزيرة أشارت إلى إمداد محافظة القاهرة بـ 65 قافلة طبية ثابتة ومتحركة لصرف حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية بمواقع العمل بالمشروعات القومية الكبرى لاستمرار عجلة الإنتاج والمناطق الأعلى في نسب الإصابة بالفيروس.

وأضاف أنه جارِ تخصيص خط ساخن بكل محافظة لاستقبال بلاغات واستفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد، لسرعة التعامل والاستجابة الفورية مع المواطنين.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد أعلن أن التقديرات تشير إلى أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

المصادر: سكاي نيوز عربية

التعليقات