أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

لجنة الانتخابات:طلبنا 110 ايام لانجاز المرحلة الاولى

2020-09-26

24FM- وكالات

أكد هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية اليوم السبت  26/9/2020 ، ان لجنة الانتخابات المركزية جاهزة لإتمام الانتخابات ونتنظر تحديد المرسوم الرئاسي الذي سيعلن عن موعد إجراء الانتخابات ، موضحاً ان اللجنة تتابع ما يجري على الساحة الفلسطينية وتُسجل حالة التقدم بين الفصائل المختلفة.

وقال كحيل خلال تصريحات لصوت فلسطين وتابعتها وكالة "فلسطين اليوم" ان اللجنة جاهزة للبدء بالتحضير للانتخابات التشريعية ويليها الرئاسية ، ولكن ننتظر المرسوم الرئاسي .

وبين كحيل ان الدكتور حنا ناصر ابلغ ان لجنة الانتخابات بحاجة الى 110 ايام للإنتهاء من المرحلة الاولى وهي مرحلة الانتخابات التشريعية ، مشيراً ان البداية ستكون بنشر الجدول الزمني لتفاصيل العملية الانتخابية والتسجيل للأشخاص الذين لم يسجلوا في سجل الانتخابات ، ويليها نشر السجل الانتخابي للاعتراض للمواطنين الذي لا يحق لهم الانتخاب ، ثم فترة الترشيح للقوائم والافراد لـ21 يوماً ، وبعد ذلك الدعاية الانتخابية والتي ستستمر حتى قبل يوم واحد من الإقتراع .

وبشان السجلات الانتخابي ، أوضح ان السجل الانتخابي يتم تحديثه أولاً بأول وآخر مرة تم تحديث السجل كان في شهر مارس الماضي ، موضحاً انه بمجرد الاتفاق سيتم التحديث فوراً .

وكان عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية قال خلال تصريحات سابقة انه تم الاتفاق على اجراء انتخابات تشريعية يتبعها انتخابات رئاسية بفترة وجيزة.

وأضاف أن رئيس السلطة عباس دعا الامناء العامين للفصائل الفلسطينية لإجتماع يوم الثالث من تشرين اول المقبل، تمهيدا لإصدار مرسوم رئاسي يحدد موعدا للانتخابات التي ستقوم عليها حكومة شراكة وطنية ومعالجة اثار الانقسام الذي اعتبره صناعة اقليمية دولية وليس صناعة فلسطينية.

التعليقات