أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

الأوقاف: الاحتلال يستهدف جميع مشاريع إعمار المسجد الأقصى

2021-01-24

24FM - وكالات - حذّر مجلس الأوقاف من مغبة ما تقوم به شرطة الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات متواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك بصورة فاضحة لأهداف وغايات مبيته، من خلال استهداف جميع مشاريع الإعمار في المسجد، ومنع استكمال الـمشاريع الهاشمية.

وأوضح المجلس، في بيان صدر عنه مساء يوم الأحد، أنّ شرطة الاحتلال تعمل على إيقاف كافة أعمال ونشاطات مديرية الإعمار في المسجد الأقصى المبارك، وتمنع ترميم مواقع هامة داخل المسجد تحتاج الى ترميم فوري، وتعمل على تعطيل أدخال أبسط المواد الأساسية اللازمة للصيانة.

وبيّن أن مديرية مشروعات إعمار الـمسجد باتت لا تستطيع صيانة أو ترميم أي عطل أو خلل يطال أبسط مرافق الـمسجد، ويتعرض موظفوها للملاحقة والتهديد بالاعتقال والابعاد.

وأشار مجلس الأوقاف إلى قيام شرطة الاحتلال يوم السبت بإيقاف جميع الأعمال في المسجد الأقصى المبارك، وتصوير البطاقات الشخصية للعمال والفنيين ومنعهم من العمل وتهديدهم بالاعتقال في حال استمرار العمل.

وأكّد البيان أنّ دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك هي "المسؤول الحصري والوحيد عن جميع ما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك بمساحته البالغة 144دونما وما حولها بجميع ما يحتويه إدارة وترميم وصيانةً وعمرانا، كمسجد خالص للمسلمين تحت رعاية ووصاية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين خادم الأماكن الـمقدسة في القدس الشريف".

وشدّد على حرص الأوقاف الإسلامية على متابعة صيانة وترميم جميع مرافق الـمسجد، رغم الملاحقة والعراقيل التي تضعها شرطة الاحتلال؛ حرصًا على أمن وسلامة جميع الـمسلمين والرواد للمسجد، مثمّنًا حرص أبناء بيت المقدس على رباطهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك، وبذل الغالي والنفيس في سبيل ذلك.

كما أكّد مجلس الأوقاف على أن جميع أعمال إعمار وصيانة وإدارة المسجد الأقصى المبارك والحفاظ عليه هي من اختصاص دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى المبارك حصرًا.

م ق/ع و

التعليقات