أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

'تشرين' تفتتح مهرجان المثلث للأفلام

2021-03-28

24FM- بأجواء مليئة بالحماس والطاقة، افتتحت جمعية تشرين يوم أمس، مهرجان المثلث للأفلام -سينما تناقش قضايا المرأة - والذي سيمتد لغاية 7/5/2021 وذلك في الحيز البديل.
بدأ الافتتاح بكلمة ترحيبية من المديرة العامة السيدة رناد مصلح جبارة حيث أشارت: "يأتي المهرجان إيمانًا منا بالدور الهام الذي تلعبه السينما برفع الوعي المجتمعي وإحداث التغيير نحو الأفضل، وعلى الرغم من الظروف الصحية والسياسية والتمويلية الصعبة التي تشكل تحديًا جديًا أمامنا وخاصة في ظل الأزمة السياسية المفروضة على شعبنا في الداخل الفلسطيني، إلا أننا نجحنا في أطلاق مهرجان المثلث الأول من نوعه للأفلام بسنته الأولى. ونتطلع بالاستمرار بهذا المهرجان وتطوير برنامجه في السنوات القادمة، لا بل واستقطاب عدد كبير من صناع السينما الدوليين والعرب والمحليين."
تم الافتتاح بعرض فيلم فستان العروس للمخرجة ومديرة شركة زينب للإنتاج الفني السيدة مروة جبارة طيبي.
يرصد فيلم فستان العروس كيف تتم طقوس الأعراس في ظل الاحتلال الإسرائيلي، لعروس من الناصرة وعريسها من الخليل. بعد الفيلم مباشرة قامت روزالين حصري - مركزة البرنامج الثقافي في جمعية تشرين بإدارة النقاش مع مخرجة الفيلم وفتح الحوار بين المخرجة و الجمهور. حيث أشارت مروة عن ظروف عمل طاقم الفيلم والصعوبات والتحديات خلال تصويرهم للفيلم.
وأشارت في ختام اللقاء: " الفيلم عرض في مهرجانات عربية ضخمة وفاز بجائزة الابداع في الاخراج بمهرجان هئية الإذاعة والتلفزيون المنعقد في تونس، لكن الفوز الاهم لي هو الإعجاب من جمهور بلدي الحبيب الطيبة، واللمعان بعيون الشابات والمداخلات والأسئلة العميقة من جيل يُطمئن انّ البلد بخير."
كما ان الحضور والذي حضر من مناطق مختلفة في البلاد أعرب عن سعادته وفخره بوجود هذه الطاقات والانتاج الفني المبدع والذي يستطيع أن يعكس قصة شعبنا من خلال قصة عرس وفرحة كبرى تتحدى كل الحواجز وتكسر القيود.
من الجدير بالذكر ان المهرجان يضم كوكبة من أحد عشر فيلما من الأفلام الفلسطينية، العربية، والعالمية. تسلط هذه الأفلام الضوء على مواضيع ذات علاقة بالانتهاكات والعنف السياسي والاجتماعي الممارس ضد المرأة الفلسطينية بسبب الاحتلال وبسبب الهيمنة الذكورية والتسلط حيث قليلا ما يتم الحديث عن هذه المعضلات والصعوبات.
الأسبوع القادم سيكون عرض فيلم 200 متر وذلك يوم الخميس الموافق 1/4/2021 بالاضافة لعرض فيلم شقيقة موسوليني يوم الجمعة 2/4/2021
 

التعليقات