أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

600 موسيقي يوقعون رسالة مفتوحة لمقاطعة إسرائيل ثقافيا

2021-05-30

24FM- وقّع عدد كبير من الموسيقيين والفنانين العالميين -بينهم فرق موسيقية معروفة مثل "ريج أغينست ذا ماشين" (Rage Against The Machine) و"بينك فلويد" (Pink Floyd)‏ و"رن ذا جيويلز" (Run The Jewels)- رسالة مفتوحة دعوا فيها إلى مقاطعة إسرائيل ثقافيا ودعم القضية الفلسطينية.

وفي تقرير -نشرته مجلة "فاراوت" (Far Out) البريطانية- يؤكد الكاتب جاك وايتلي أن الرسالة التي وقّع عليها أيضا المغنيان الأميركيان جوليان كازابلانكاس وجوزيف مور، والثنائي الكندي المعروف بـ"كروميو"، وطالبت بـ"تحقيق العدالة والكرامة والحق في تقرير المصير للشعب الفلسطيني وجميع الذين يواجهون التهديد بالتهجير القسري والعنف في جميع أنحاء الكوكب".

وانتقدت الرسالة الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين، ووصفتها بـ"التطهير العرقي"، مطالبة "جميع الحكومات بالتوقف عن تمويل كافة الموارد والتقنيات التي تدعم الدولة الإسرائيلية وجرائم الحرب التي ترتكبها".

ودعت المجموعة جميع الموسيقيين أن يضمّوا أصواتهم من خلال "رفض تقديم العروض في المؤسسات الثقافية الإسرائيلية المتواطئة، والوقوف بحزم لدعم الشعب الفلسطيني وحقه الإنساني في السيادة والحرية. نعتقد أن هذا أمر حاسم للعيش في يوم من الأيام في عالم خال من الفصل العنصري".

ويضيف الكاتب أن المغني البريطاني "روجر ووترز" ومؤسس الفرقة التي تحمل اسمه؛ معروف منذ فترة طويلة بتأييده لمقاطعة إسرائيل ثقافيا، لكن عدد الموقعين على هذه الرسالة لدعم المقاطعة لم يسبق له مثيل.

وجاء في الرسالة أن "الصمت يعد شكلا من أشكال التواطؤ مع جرائم الحرب الإسرائيلية، واليوم لم يعد الصمت خيارا. الصمت ليس خيارا، فالقصف الإسرائيلي الوحشي على غزة المحاصرة أودى بحياة أكثر من 245 شخصا في الأسابيع الماضية. الصمت ليس خيارا لأن سكان الشيخ جراح في القدس المحتلة يُرغمون باستمرار على ترك منازلهم".

 

المصدر: وكالة صفا

التعليقات