أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

الحكومة الاسرائيلية تعتزم تشديد قيود كورونا

2021-07-18

24fm-

تعتزم الحكومة الإسرائيلية تشديد إجراءات إنفاذ التعليمات الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك أوامر الحجر، عبر تشديد قبضة الشرطة ومنحها الحق بملاحقة منتهكي الحجر الصحي جنائياً، واستخدام تطبيق إلكتروني ووسائل تكنولوجية تتيح للشرطة تلقي رسائل نصية للتبليغ عن انتهاكات للحجر.

جاءت هذه القرارات خلال المداولات التي عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت اليوم الأحد، بمشاركة وزير الصحة نيتسان هوروفيتس، ووزير الداخلية عومر بار-ليف، والمفتش العام للشرطة يعقوب شفتاي، والمستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي مندلبليت، ومختصين من وزارة الصحة.

وعقب المداولات في المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا) اسعترض المسؤولون في وزارة الداخلية خطة شاملة لإجراءات فرض أنظمة كورونا، والتي تجمع بين الإجراءات التكنولوجية والإنفاذ الميداني الصارم للتعليمات من قبل عناصر الشرطة الإسرائيلية ومفتشي البلديات والسلطات المحلية.

وأفيد بأن تعليمات بينيت تقوم على تقديم لوائح اتهام وملاحقة جنائية ضد مرضى كورونا منتهكي قرارات الحجر الصحي، وتوسيع إجراءات الإنفاذ وفرض القيود على المناسبات والاحتفالات، مع التركيز على حفلات الزفاف.

إضافة إلى تسوية الأمور القانونية المتعلقة باستخدام وسائل تكنولوجية لإنفاذ القيود، وتحسين إجراءات الإنفاذ مع التركيز على تقليص الفترة الزمنية بين الغرامات الصادرة وموعد تطبيقها.

وذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن بينيت طالب وزارة الداخلي والمستشار القضائي بتسوية الأمور القانونية العالقة بما يسمح لعناصر الشرطة تلقي رسائل نصية من هواتف الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي، للتبليغ عن انتهاكات محتملة.

وقال بينيت وفي ختام الاجتماعات إن "هدفنا هو فرض تعليمات معقولة، إلى جانب تطبيق صارم وفعّال ضد المخالفين. كل من يخالف التعليمات يعرض صحته وصحة بقية المواطنين للخطر. لن نسمح بذلك".

وأضاف أن "طفرة الدلتا آخذة في الانتشار. إن تنفيذ التعليمات في الميدان هو عنصر حاسم في إدارة الوباء من أجل هزيمة الطفرة".

التعليقات