أخبار


  1. الاحتلال يقرر الإفراج عن محافظ القدس و9 آخرين من كوادر فتح
  2. الحكومة: غدا الثلاثاء يوم إضراب شامل يتم فيه تعطيل كافة المؤسسات والدوائر الرسمية
  3. الإعلام العبري: حرائق طالت مئات دونمات القمح بمستوطنات غلاف قطاع غزة اليوم
  4. ترامب: سأعلن موقفي النهائي من الاتفاق النووي مع إيران غدا الثلاثاء
  5. ترامب يعلن عن وفد رئاسي سيحضر حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس برئاسة نائب وزير الخارجية جون سوليفان
  6. قوات الاحتلال تطلق الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين في مخيم العودة شرقي خزاعة
  7. إصابة شاب برصاصة في قدمه بقمع الاحتلال مسيرات العودة شرق غزة
  8. استمرار توافد آلاف المواطنين للمشاركة في فعاليات جمعة الشباب الثائر
  9. مئات المستوطنين يقتحمون منطقة الاثار في سبسطية تحت حراسة جيش الاحتلال
  10. مواجهات مع الاحتلال باب الزاوية وسط الخليل

من الحجْر إلى البحر... معرض لمؤسسة دار قنديل

2021-09-20

24FM- من الحَجْر إلى البحر، معرض فنيّ بصريّ يحاول استعادة رحلة طويلة من التجريب والمحاولات والتعبيرات، خاضتها مؤسسة "دار قنديل للثقافة والفنون" مع عدد كبير من الفنانين والفنانات، وعدد أكبر من الشباب والأطفال والعائلات.

 لطالما كانت التجارب والتفاعل مع الناس، مساحة مفتوحة من الإبداع، فحجم التنوع، وربما المفاجأة التي قد تنشأ عن ذلك التفاعل لا نهاية لها، فقد تكون هذه المساحات غير المكتشفة سابقاً، فرصة للحصول على نتائج غير مؤطرة، بقدر ما هي نتاج ذلك التنوع، لكن الأهم هو القدرة على اقتناص هذه اللحظة ونتاج ذلك التفاعل بالخروج بمعرض متعدد المحتويات، يعبر أكثر ما يعبر عن الناس وتجاربهم الفنية والتجريدية، هذا بالفعل ما فعلته مؤسسة دار قنديل في معرض من الحجْر إلى البحر. لنعرف أكتر عن المعرض استضاف برنامج VIBES بالعربي مع مي أبوعصب مسؤولة مشروع الفنون البصرية في دار قنديل زينة زعرور.

وقالت زعرور في بداية حديثها إن "المؤسسة موجودة في طولكرم وتعمل مع الشباب والأطفال والعائلات في طولكرم والمنطقة المحيطة، واسم دار قنديل يأتي من النور والعتمة فنأمل أن تكون جرعة ضوء في وسط العتمة تلهم الشباب، والمؤسسة لها علاقة في الأعمال التطوعية والأدب والفنون البصرية".

 وبخصوص معرض من الحَجْر إلى البحر أشارت زعرور إلى أن "المعرض هو نتاج سنة ونصف من العمل بمشروع الفنون البصرية،  واختيارنا لهذا العنوان لأن الحجر هو أساس المبنى الي قاعدين فيه الي هو عبارة عن بيت قديم بنحسه واحة بين غابة أسمنت، وكمان حجر على حجر بنبني بيت". مضيفةً " كمان الحجر الي لاقينا حالنا فيه فجأة من سنة 2020 واضطرينا التعامل معه ونلاقي أدوات ووسائل، والاشي الإيجابي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تواصلنا مع فنانين من غزة ورسمنا بحر غزة عبر زووم  كان اشي كثير مؤثر أنه هاد البحر صعب نوصله ولكن قدرنا نشوفه ونرسمه".

ونوهت زعرور إلى أنه يمكن زيارة المعرض كل أيام الأسبوع ما عدا الجمعة  وسيكون مفتوحاً لغاية يوم  الإثنين الموافق 18-10-2021.

 

المزيد من التفاصيل في الملف الصوتي المرفق من مقابلة مسؤولة مشروع الفنون البصرية في دار قنديل زينة زعرور في برنامج VIBES  بالعربي

التعليقات